عربي

ياسمين المهيري من سوبرماما، المجتمع الالكتروني العربي الأول المخصص للأهل [رائد أعمال الأسبوع]

ياسمين المهيري، تشارك تفاصيل من كواليس بناء سوبرماما Supermama، الموقع العربي الأول الذي يتوجه للأهل والأمهات في العالم العربي، ويتطرق لمواضيع حول الحمل والرعاية العائلية، وتحقيق التوازن بين المنزل والعمل، بالاضافة الى نصائح في الطبخ، بالتشارك مع موقع زيتونة Zaytouneh.

يقدم موقع سوبرماما مضمون باللغة العربية والانكليزية يتوزع على ستة أقسام رئيسة: الحمل، الرعاية العائلية، المطبخ (غذاء وطبخ)، المنزل (تنظيف، حسابات، تنظيم الحفلات)، وقتي أنا (تمارين رياضية، نظام غذائي، الصحة، التوازن) وسوبربابا.

بنت المهيري هذه المنصة مع شريكتها المؤسسة زينب سمير، وتتحدث عن كيفية تحقيق الأرباح وكيف تعاون الفريق لتطوير النموذج الاداري المعتمد في مسابقات للشركات الناشئة. وقد وصل الفريق الى نصف نهائيات مسابقة MIT Arab Business Plan Competition 2010، وتمكن من الفوز في بضعة مسابقات أخرى أيضا خلال العام الماضي منها NexGen IT Competition، ومسابقة ابداعية في بولندا، وعرب نت القاهرة Arabnet Cairo، وتم انتخابه في نصف نهائيات مسابقة ابدأ من جوجل Google Ebda2 Competition مما ساعده كثيرا في جمع الاصدقاء والشركاء، بالاضافة الى الجوائز، بحسب قول المهيري.

وجود الأمهات كجزء أساسي من الفريق هو ما يجعل من الموقع، موقعا أصيلا. "بالنسبة للأمهات من المشجع كثيرا ان تعرفن ان هناك من يسمعهن ويفهمهن"، تقول المهيري.

الموقع ليس حكراً على النساء فقط، فـ١٠ الى ١٥٪ من الزوار هم من رجال، لذلك هناك قسم خاص بالرجال، لمساعدتهم على فهم الأمهات.

المواقع الأخرى التي تتوجه للنساء مثل موقع مامزوورلد للتجارة الالكترونية e-commerce portal Mumzworld وموقع الوظائف والموضة Promomz، قد تقدمت كثيرا هذا العام، ولكنها متعاونة اكثر من كونها منافسة، خاصة وان مقاربة سوبرماما اليوم تعتمد على مشاركة المضمون وتخصيص أقسام للشركاء. التحدي الأكبر للفريق اليوم، الى جانب جمع التمويل هو امكانية التعامل مع الطلبات الكثيرة من الأمهات والزبائن معاً.

وذكرت المهيري خلال مقابلتها مع ومضة ان ضمن خطة سوبرماما للأشهر القليلة المقبلة اطلاق خدمة الرسائل القصيرة، وتطبيق للهواتف المحمولة، كما ان الفريق يعمل على الانتشار أكثر في العالم العربي.

وجه اسئلتك الى ياسمين وزينب في خانة التعليقات.

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.