عربي

الأسبوع العربي السادس: معاً لدعم الإيجابيات وتجنّب السلبيات

سينعقد الأسبوع العربي السادس لخريجي جامعة هارفرد من 8 إلى 11 نوفمبر/تشرين الثاني، وسيجمع العرب من كافة أنحاء العالم ليناقشوا مستقبل المنطقة. موضوع هذا العام هو "انتفاضة العرب: "دعم الإيجابيات وتجنّب السلبيات" Sustaining the Spring – Avoiding the Fall. ويهدف هذا الموضوع إلى تعزيز المحادثات الديناميكية والتعاون.

الأسبوع العربي لخريحي جامعة هارفرد هو محاضرة تمتدّ على أربعة أيام وتعقد في جامعة هارفرد، ويقوم بتنظيمها اتحاد هيئة طلاب هارفرد العرب بالتعاون مع عدد من المجموعات الأخرى التابعة للجامعة.   

هذا العام، ستضم الفعالية أكثر من 12 حكم و50 متحدث سيناقشون المسائل الحديثة في مجال السياسة والسياسات، والأعمال، والتصميم، والقانون، والتعليم، والصحة العامة، إضافة إلى معرض وظائف و6 خطابات هامة لقادة إقليميين وعالميين.   

إنّ الأسبوع العربي لخريجي جامعة هارفرد المنعقد السنة الماضية، والذي هو أكبر محاضرة للعرب في شمال أميركا، قد أظهر تأثير العرب المتنامي ومدى قدرة الشباب العربي ونمو الريادة العربية، وقيادة الأعمال. لاقت المحاضرة نجاحاً باهراً، وشجّعت على ظهور أفكار جديدة  كما أنها وحّدت المجتمع العربي، وحثت على تطبيق الأفكار المبتكرة بهدف التقدّم. 

مسابقة عرض الأفكار

هذه السنة، يطلق الأسبوع العربي لخريجي جامعة هارفرد مسابقة عرض فكرة شركة ناشئة، ما يقدّم فرصة للرواد العرب في بلاد الاغتراب ليقدّموا عرضاً قصيراً ويتلقوا ردود من شخصيات هامة منها أصحاب رأس المال المخاطر، والمستثمرين التأسيسيين، ورواد الأعمال البارزين، وخبراء في مجال الريادة.

سيسافر كلّ من وصل إلى المرحلة النهائية إلى بوستن لتقديم عرض مباشر لفكرته وللتنافس على جائزة نقدية والحصول على إرشاد مستمرّ. كانت آخر مهلة لتقديم الطلب 18 تشرين الأول/أكتوبر 2012.

على الفرق المهتمة تعبئة طلب هنا.

كانت آخر مهلة لتقديم طلب 18 تشرين الأول/أكتوبر.

للاشتراك بالأسبوع العربي لخريجي جامعة هارفرد قم بزيارة هذا الرابط.

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.