عربي

سيد ستارتب تقبل طلبات التقديم إلى جولتها الثالثة وآخر مهلة 15 فبراير

English

سيد ستارتب تقبل طلبات التقديم إلى جولتها الثالثة وآخر مهلة 15 فبراير

تبقى للشركات الناشئة حول العالم أسبوعين لتقدّم طلبًا للانضمام إلى الجولة التالية لشركة تسريع النموّ في دبي، "سيد ستارتب" SeedStartup. إنّ مسرّعة النموّ هذه، التي خرّجت 7 فرق خلال جولتها الأولى، تتلقى الآن طلبات انضمام والمهلة الأخيرة للانضمام إلى الجولة الأولى هي 15 شباط/ فبراير.  

على من يتقدّم بالطلب أن يكون توجهه تقنيًّا، ويملك "فريقًا قويًّا" يولي "اهتمامًا كبيرًا بالتفاصيل"، ويركّز على "الأسواق الكبيرة"، ويستوفي الشروط المحددة، بحسب المؤسس روني النشّار. ويتابع قائلاً "إن ركّزت الفكرة على سوق محلية، فمن الأفضل أن تقدّم هذه الفكرة خدماتها للشركات".  

تميل مسرّعة النموّ إلى تجنّب الأفكار المتكررة التي غالبًا ما تكون نسخة عن نماذج في الخارج. ويقول، "نميل إلى تفضيل الشركات الناشئة المبتكرة"، ومن الأفضل أن يكون لها نسخة تجريبية إذ أن مسرّعة النموّ تبحث عن فرق تخطّت مرحلة الأفكار.

ما إن يتمّ قبولها حتى تتلقى الشركات الناشئة استثمارًا تأسيسيًّا تبلغ قيمته بين 20 ألف و25 ألف دولار أميركي، مقابل حصة في الشركة نسبتها 10%. وستخضع الشركات لمعسكر تدريبي مدته ثلاثة أشهر، يركّز على الإرشاد المكثّف. "سيد ستارتب"، التي هي عضو في "شبكة مسرعات النموّ العالمية" Global Accelerator Network، تمنح شركاتها الناشئة نفاذًا إلى شبكة تضمّ أكثر من 50 مرشد، نصفهم من المنطقة العربية والنصف الآخر من بلدان أخرى في العالم.  

يعيّن لكلّ فريق 10 مرشدين ويلتقي الفريق معهم لساعة في الأسبوع، ويصرّح النشّار "لا نريد أن يكون اللقاء أشبه بصفّ دراسيّ، بل نريد حقًّا أن نتدخّل ونبذل جهدًا".  

واحد من بين خريجيها السبعة ينتمي إلى المنطقة العربية، وهو منصة "إكسا" EXA. ويأمل النشّار "أن نحصل على عدد شركات ناشئة كبير من المنطقة هذا العام".  

إحدى الشركات التي تخرّجت أيضًا هي "راسيلو" Rasello، وقد تلقت جولة استثمار قيمته أعلى بكثير من الاستثمار الذي تلقته عندما انضمت إلى "سيد ستارتب". ما زالت باقي الشركات في "مراحل مختلفة من عملية النقاش". "تاكسي مونجر" TaxiMonger في محادثات الآن لتلقي رأسمال مخاطر من صندوق رأسمالي ماليزي.

الخريجين السبعة، الذين تقدّموا إلى أول يوم عرض لـ "سيد ستارتب" هم:

بإمكان الشركات الناشئة المهتمة تقديم طلب على موقع "سيد ستارتب" هنا.

 

 

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.