عربي

كيف تعزّز حضورك على فايسبوك مستخدمًا جراف سيرتش

English

كيف تعزّز حضورك على فايسبوك مستخدمًا جراف سيرتش

يستعد "فايسبوك" لإطلاق تقنيته الجديدة "جراف سيرتش" Graph Search. ومن شأن هذه الخاصية التي لا تزال نسخة تجريبية للمتحدثين باللغة الإنكليزية، أن تساعد الناس على العثور على أي شيء على "فايسبوك" بطريقة فريدة. وإليك بعض الطرق لتعزيز وجودك على "فايسبوك" حتى يكتشف المزيد من الناس أمورًا عن شركتك وعنك (إن أردت ذلك طبعاً).     

أدرج الأمور التي تريد أن تُكتشف عنك في ملفك الشخصي

هل ترغب بأن يكتشف أحد ملفك على "فايسبوك" لأنك رائد أعمال في فلوريدا؟ إذاً اذكر دائمًا منطقة سكنك الحالية وأنك رائد أعمال واذكر عملك ومستوى تعليمك.



سيسمح "فايسبوك جراف سيرتش" للناس بالبحث عن أمور مثل "رياديون في فلوريدا" والعوثر على أشخاص جدد للتواصل بهم. ومن يدري، قد تصبح هذه الطريقة التالية التي يعثر فيها المستثمرون على فرص جديدة للمشاركة.   

الموقع أهمّ شيء بالنسبة للشركات المحلية

إذا كانت شركتك محلية مثل مطعم أو متجر تجزئة أو مزود خدمات أو غيرها، فأنت بحاجة لتحديد إعدادات صفحة الشركة على "فايسبوك" لتكون صفحة محلية. إذا لم تفعل ذلك منذ البداية، يمكنك أن تغيّر فئة الصفحة من خلال الضغط على "تعديل الصفحة" Edit Page ومن ثم "تحديث المعلومات" Update Info.



وحين يكون لديك صفحة محلية، تأكد من إضافة العنوان ورقم الهاتف وساعات العمل. وبهذه الطريقة سيجد الناس الذين يستخدمون "جراف سيرتش" شركتك بسهولة.

وسّع قاعدة معجبيك      

ثمة وظيفة أخرى تتعلق بـ "جراف سيرتش" وهي القدرة على البحث عن متاجر تعجب أصدقائك أي (متاجر ضغطوا أصدقائك على زر "أعجبني" على صفحاتها) أو مطاعم أو كتب تعجبهم وغيرها. وهذا لا يعني فقط أنك بحاجة لصفحة على "فايسبوك" بل إلى معجبين أيضًا. ولكن ليس أي معجبين بل معجبين بالأمور نفسها.

إذاً كيف تبني قاعدة المعجبين هذه؟ أولاً، لا يمكنك شراء المعجبين. إن لم يحالفك الحظ عبر الأساليب المتعارف عليها مثل إضافة زر إعجاب لصفحتك على موقعك الإلكتروني، أو تقديم بطاقات عملك وغيرها من أدوات التسويق غير الإلكترونية، فعليك اتباع أسلوب آخر وهو الإعلان على "فايسبوك". وإن كان لديك الكثير من المعجبين على صفحتك، فبإمكانك أن تستخدم القصص المرعية Sponsored Stories لخلق إعلانات تسمح لأصدقاء معجبيك بأن يعجبوا أيضاً بالصفحة. 

إن لم يكن لديك الكثير من المعجبين بعد، بإمكانك أن تستخدم خيارات الإعلان العامة لاستهداف مستخدمين على "فايسبوك" من مواقع واهتمامات معينة، ليروا إعلان صفحتك على "فايسبوك".  

ابنِ صداقات مع الأشخاص المناسبين على "فايسبوك"

عبر "جراف سيرتش" سيتعرّف الناس على أشخاص لهم قواسم مشتركة. إن أراد ريادي البحث عن رياديين آخرين للاتصال بهم، فيمكنه أن يتحقق أولاً ممن هم أصدقاؤهم ومن ثم البحث عن أشخاص هم أصدقاء لهؤلاء الأصدقاء للعثور على المزيد. فعلى سبيل المثال، يمكنه أن يبحث عن أشخاص هم أصدقاء جون سميث وجاين سميث وجو سميث.  

إذاً، إن أردت أن يعثر الناس عليك على "فايسبوك" بهذه الطريقة، ما عليك سوى أن تكسب بعض الأصدقاء. ويمكن فعل ذلك عبر التفاعل مع الأشخاص المناسبين على منصات أخرى أولاً، مثل مدونة شركتهم الناشئة أو حسابهم على تويتر. وبعدها، حين تعلم أن هؤلاء الأشخاص سيتعرّفون عليك، اتصل بهم على "فايسبوك".

طريقة أخرى لبناء صداقات مع أشخاص لهم الاهتمامات والمشاريع ذاتها، هي عبر مجموعات "فايسبوك".   




اعثر على مجموعات من رياديين وأصحاب شركات ناشئة وأصحاب مؤسسات صغيرة. انضم إليهم وشارك معهم، ثم ابدأ بالاتصال بهم.

هذه هي بعض الوسائل التي تساعدك على استخدام "جراف سيرتش" على "فايسبوك". إن كان لديك وسائل أخرى، بإمكانك ذكرها في خانة التعليقات أدناه.

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.