عربي

مسابقة زنقة لتطوير الألعاب العربية ستنطلق بنسختها الثالثة

"تاكو للألعاب" وهي منظمة لا تبغى الربح هادفة إلى تأسيس قطاع ألعاب مستقلّ في المنطقة العربية، أعلنت النسخة الثالثة لمسابقة  "زنقة للألعاب" لربيع 2013، وهي مسابقة تطوير ألعاب تمتدّ على أربعة أيام ابتداءً من 14 آذار/ مارس 2013.   

تبدأ المنافسة بالإعلان عن "الموضوع" الذي سيبني استنادًا عليه المشاركون ألعابهم لمدة أربعة أيام. وآخر يوم للتقديم هو عند نهاية اليوم الرابع. المشاركة مفتوحة أمام الجميع عالميًّا، شرط أن يطوّروا لعبة إمّا لغتها عربية أم لا لغة لها. وستقوم لجنة من مراجعي مواقع الألعاب العربية بتقييم كافة الألعاب.    

سيفتتح الشركاء أيضًا مواقع تسمح للمشاركين بالعمل فيها ليومين خلال فترة المسابقة. وعند كلّ موقع، يلتقي المطورون لتبادل الأفكار من منافسين آخرين. وستجد هذه المواقع في كلّ من المدن المذكورة أدناه:

  • الرياض
  • عَمان
  • القاهرة
  • أبوظبي
  • تونس
  • الدار البيضاء

من بين الشركاء نسمّي: "أن تو في" N2V، جامعة خليفة، "ديستركيت القاهرة" The District Cairo، ومطورو الألعاب التونسيون TGD. والجهات الراعية لـ "زنقة للألعاب" هي "أن تو في"، شركة "سوني كومبيوتر إنترتاينمت" في أوروبا Sony SCEE، "يونيتي" Unity، ألعاب "يويو" YOYO، "ستنسل" Stencyl، "ديزاين 3" Design3 و"سييرا" Scierra.   

خلال المسابقة الثانية لـ "زنقة للألعاب"، تمّ بناء 43 لعبة بالعربية على مدى ثلاثة أيام. وبفضل أكثر من 200 مطوّر مسجّل، اكتشف "تاكو للألعاب" مهارات رائعة حول المنطقة والعالم. لمزيد من المعلومات عن المواقع وقواعد المسابقة، قم بزيارة الموقع الرسمي لـ "زنقة للألعاب".  

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.