عربي

إطلاق بوابة تعليمية على يوتيوب لطلاب المدارس الثانوية في مصر

English

إطلاق بوابة تعليمية على يوتيوب لطلاب المدارس الثانوية في مصر

بات يملك الآن طلاّب التوجيهي في مصر موردًا إلكترونيًا جديدًا: قناة إلكترونية جديدة على "يوتيوب" من "كايرودار" CairoDar، تقدّم محتويات المناهج التعليمية لطلاب الصف الحادي عشر، وتركّز على امتحاناتهم الثانوية النهائية.  

يعدّ مركز التعليم الإلكتروني هذا الأول من نوعه في المنطقة العربية، وستُنشر محتوياته على قناة "كايرودار" على "يوتيوب"، ليستهدف أكثر من 418 ألف طالب يقدّمون امتحاناتهم في مصر هذا العام. سيستفيد هؤلاء الطلاب من صفوف تعليم مجانية إلكترونية بديلة عن تلك الباهظة الثمن، وهذا الأمر مفيد بالأخص للطلاب الـ 30 ألف الذين سجلوا لتقديم الامتحانات لكنهم يعيشون في السعودية وفي المناطق الريفية.

تضمّ القناة أكثر من 900 فيديو، نُظم كلّ فيديو ضمن لائحة حسب كلّ موضوع. وبإمكان الطلاب درس ملخص عن الامتحان، مراجعة المواضيع المحددة، وإجراء الاختبارات بأنفسهم ومباشرة على الإنترنت. تتألف اللائحة من فيديوهات عنوانها "100 سؤال" تهدف إلى تحضير الطلاب للامتحانات، من خلال طرح أسئلة من امتحانات سابقة. أمّا فيديوهات "مراجعة الملخص" فهي تُنشر قبل ليلة من الامتحانات، لتساعد الطالب على مراجعة المعلومات الأساسية.

  في وقت لاحق من هذه السنة، ستتوسّع القناة لتقدّم محتوى لطلاب الصف التاسع والعاشر، وستستضيف جلسات مراجعة عبر "جوجل هانج آوت" Google Hangout تُبث مباشرة على منصة القناة على "جوجل بلاس".

خلال تصريح له، يقول خالد صلاح، رئيس التحرير في "اليوم السابع" إنّ "الاستثمار في التعليم هو الاستثمار في المستقبل".

صرّحت دوحة مرزوق، رئيسة التسويق لدى "جوجل" في مصر وشمال إفريقيا، "أكبر تأثير للتكنولوجيا هو على التعليم. هذه ليست سوى البداية. لدينا خطط لإدخال مزيد من المحتوى على المنصة قريبًا".    

 

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.