عربي

هاتف الأنطربرونور: 4 تطبيقات لإدارة النفقات

English

هاتف الأنطربرونور: 4 تطبيقات لإدارة النفقات

يحتاج رواد الأعمال، خاصة في مرحلة تأسيس شركاتهم، الى إدارة نفقاتهم اليومية بطريقة حكيمة، ويبرز هذا الأمر لدى رواد الأعمال الذي يعتمدون على أموالهم الخاصة لتمويل إستثماراتهم الجديدة. ويمتلك كل رائد أعمال الوسيلة الأفضل والأسرع لإدارة وتنظيم نفقاته مباشرة من هاتفه الذكي.

ونعدد هنا مجموعة من تطبيقات الهواتف الذكية المتخصصة في إدارة النفقات وتنظيمها:

"موني بوك" MoneyBook:

moneybookيتوافر تطبيق MoneyBook من شركة "نو أيدينتيتي" noidentity، المتخصصة في تطوير تطبيقات إدارة النفقات الشخصية لنظام "آي أو إس" iOS. ويتيح MoneyBook إدخال المعاملات المالية المختلفة، الواردة والصادرة، ويمكن تصنيف النفقات وإضافة ملاحظات خاصة لكل معاملة مالية تدخلها الى التطبيق، بحيث تتمكن في وقت لاحق من معرفة إجمالي ما قمت بإنفاقه في شراء المعدات أو في إتمام تنقلاتك.

ويتيح MoneyBook إمكانية الحصول على رسوم بيانية حول نفقاتك عن أي فترة تريدها، كما يمكنك من مزامنة سجل معاملاتك المالية مع خدمة سحابية خاصة بالتطبيق تحمل إسم MyMoneyBook، ويمكن الوصول اليها بشكل مستقل عبر الإنترنت.

ويستطيع MoneyBook التعرف على النفقات ومصادر الدخل المتكررة، فيمكنك من ضبط التطبيق ليقوم تلقائيا بإضافة دخلك الشهري الى رصيدك المسجل لديه، أو أن تعين نفقات شهرية يقوم التطبيق بتسجيلها تلقائيا في سجل معاملاتك المالية. التطبيق متوفر في نسخة مستقلة لأجهزة "آي باد" iPad تحت اسم مختلف هو BudgetBook، وتباع كل نسخة بـ٣$ دولارات أمريكية عبر متجر تطبيقات "آب ستور" App Store.

quicken"كويكن" Quicken:

يعتبر تطبيق Quicken، الذي تقدمه شركة "إنتويت" Intuit، من أبرز التطبيقات في مجال إدارة النفقات، وهو مناسب لكل أنواع المستخدمين ان كان للاستخدام الشخصي، للأعمال الصغيرة أو لإدارة الإستثمارات الكبيرة.

يتيح Quicken إدارة كاملة للنفقات وفواتير الشراء، وكذلك العملاء للشركات، ويتوافر لأنظمة iOS وAndroid بصفة مجانية، ولكنه يستلزم شراء النسخة المكتبية من التطبيق، الخاصة بالحاسبات، والتي يتراوح سعرها بين ٧٠ و١٦٠$ دولار أمريكي.

"باك إن بلاك" Budget with Back in Black:

backinblackيضيف هذا التطبيق، بالإضافة الى مزايا إدارة النفقات الشخصية التقليدية، تحديات اضافية لادارة النفقات، حيث يمكنك التطبيق من تحديد تحديات تتعلق بالحد من نفقاتك في مجال معين في فترة محددة، ويطلعك على مدى نجاحك في هذا التحدي، ويذكرك بذلك عند قيامك بتسجيل نفقاتك.

يعرض Back in Black النفقات على صورة رسم توضيحي، ويقدم إمكانية تحديد حد أقصى للنفقات في مجالات معينة، كما يتيح إمكانية مشاركة سجل النفقات مع أكثر من هاتف أو أكثر من شخص وفقا لرغبة الشخص المسؤول. ويتوفر Back in Black على هواتف "آيفون" iPhone بـ٥$ دولارات أمريكية.

"إكسبينسيفي" Expensify:

expensifyيقدم Expensify تطبيق مجاني لمنصات iOS وAndroid، وخدمة مجانية تعمل عبر الإنترنت، لإدارة النفقات ومتابعتها. ويتميز بإمكانية المسح الضوئي لقسائم الشراء الورقية، باستخدام كاميرا الهاتف، وإضافة قيمة هذه المشتريات تلقائيا الى سجل النفقات.

ويستطيع Expensify مزامنة عدداً من المصارف الأمريكية، بالاضافة الى التعرف على سجل المعاملات المصرفية بصيغة CSV وXLS، والبحث فيها للتعرف على قيمة المشتريات التي تتم باستخدام حسابك البنكي. لا يقوم التطبيق بمتابعة الدخل، ولكنه يكتفي فقط بتعقب النفقات.

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.