عربي

أخطاء التهجئة على مواقع الشبكات الاجتماعية: من يرتكبها؟ [إنفوجرافيك]

English

أخطاء التهجئة على مواقع الشبكات الاجتماعية: من يرتكبها؟ [إنفوجرافيك]

ما من شكّ أن أخطاء التهجئة تكلّف شركتك ملايين الدولارات.

لكن وللأسف، هذه الأخطاء شائعة للغاية على مواقع الشبكات الاجتماعية، وذلك استنادًا إلى بحث أجرته مؤخرًا "براند واتش" Brandwatch، يفيد أنّ مستخدمي تويتر ارتكبوا هذه السنة أخطاء تهجئة أقل من السنة الماضية، لكن عددهم ما زال الأعلى بين كافة مستخدمي الإنترنت، ويتبعهم مستخدمي "جوجل بلاس" ثمّ "فايسبوك". ولربما هذا الأمر منطقي إذ أن تويتر يفرض عليك كتابة 140 حرف كحدّ أقصى.    

قارن استطلاع الرأي أيضًا استخدام اللغة بين الرجل والمرأة، فالمرأة تستخدم كلمة أوم عبارة عامية slang مرة كلّ 169 كلمة، أما الرجال فيستخدمونها مرة كلّ 192 كلمة. والمرأة تستخدم بكثرة كلمات مثل so, lol, aw و oh وتطيل جملها أكثر أما الرجل فيميل إلى اعتماد كلمات مختصرة مثل gotta, kinda, wanna  و imma.    

إن الكلمات المختصرة الأكثر استخدامًا عبر الحدود هي LOL, WTF, LMAO و OMG والكلمة الحديثة YOLO.

إن كنت ترغب في توفير المال في شركتك، فعليك التنبه من أخطاء التهجئة التالية: definitely, separate, embarrass, achieve و surprise.

أو اعتمد ببساطة إحدى برنامج تدقيق التهجئة الكثيرة والمتوفرة على الإنترنت، ونسمي منها "سبيكي" Speckie على متصفح "إنترنت إكسبلورير" Internet Explorer، وبرنامج تدقيق التهجئة الخاص بمتصفح "كروم" Chrome، وقد قام "سفاري" Safari بدمج خاصية تدقيق في متصفحه (وإليك طريقة تشغيلها).    

إذًا ما هي أخطاء التهجئة التي تُرتكب في اللغة العربية؟

إضغط هنا أو على الإنفوجرافيك لرؤية الصورة الأكبر.

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.