عربي

أميريكان اكسبرس تستهدف السعودية عبر تطبيق جديد باللغة العربية

English

أميريكان اكسبرس تستهدف السعودية عبر تطبيق جديد باللغة العربية

Amex app

بهدف التوسع في المنطقة وتمكين مستخدميها في السعودية من التحكم بحساباتهم عبر هواتفهم الذكية، أطلقت "أميريكان إكسبريس" American Express تطبيقا لهواتف "آي فون"iPhone في منتصف شهر أيار/مايو الماضي.

و"أميريكان إكسبريس" هي احدى الشركات العالمية المقدمة لخدمات بطاقات الإئتمان التي تولي قدرا كبيرا من الإهتمام بالأشخاص كثيري السفر والتنقل، ما ينطبق في أغلب الأحوال على رواد الأعمال الذين يسافرون بهدف لقاء شركاء أو مستثمرين محتملين، أو بهدف حضور فعاليات والنظر في أسواق جديدة للتوسع.

لماذا السعودية؟

ويبدو إستهداف المملكة العربية السعودية بمثل هذا التطبيق منطقيا، إذ تمتلك السعودية - جنباً الى جنب مع الإمارات - أعلى معدلات من حيث نسب استخدام المحمول، اذ الأفراد يمتلكون 3 هواتف ذكية أو أكثر، وهو الرقم الأكثر ارتفاعا في المنطقة. كما تحل السعودية في المرتبة الثانية عربيا، بعد الإمارات، وبفارق كبير عن مصر التي تأتي ثالثة، من حيث إستخدام الأفراد لهواتفهم المحمولة في إتمام معاملات مالية وبنكية (وفقا لدراسة أجرتها وكالة TNS المتخصصة في أبحاث السوق).

ويمثل هذا التطبيق خطوة إضافية على طريق التحول الرقمي للمعاملات البنكية والمالية في المنطقة، والتي ما زالت تواجه عقبات في هذا الإتجاه نظرا للخوف المتوارث لدى العملاء من إجراء المعاملات المالية إلكترونيا، وغياب الثقة في وجود بنية حماية إلكترونية عالية الكفاءة تحمي هذه المعاملات.

وستعمل "أميركيان إكسبريس" أيضا على إطلاق التطبيق نفسه لأنظمة "بلاك بيري" Blackberry، "ويندوز فون" Windows Phone و"أندرويد" Android في وقت لاحق لم يتم التصريح عنه بعد. كما تجدر هنا الإشارة الى أن الشركة الأمريكية كانت قد أطلقت، منذ عام 2011، منصة إلكترونية - تحمل إسم Serve - لإرسال و إستقبال الحوالات المالية الشخصية بين الافراد في الولايات المتحدة الأمريكية، ما يدفعنا الى الأمل في أن نرى إطلاق هذه الخدمة محليا، في إحدى الدول العربية، في وقت قريب.

ويستطيع مستخدمو التطبيق تفقد رصيد حساباتهم، ومطالعة آخر العمليات التي أجريت عبر بطاقاتهم، والاطلاع على العروض والتخفيضات المتوفرة، ومعرفة أماكن وجود أقرب ماكينات للصراف الآلي ومنافذ البيع التي تدعم بطاقات "أميريكان إكسبريس". كما وسيتمكن العملاء المحتملين الراغبين في الحصول على بطاقات "أميريكان إكسبريس" من التقدم بطلب للحصول على بطاقة خاصة بهم باستخدام هذا التطبيق. 

ويقدم التطبيق، الذي يتوافر الآن للتحميل بصفة مجانية عبر متجر تطبيقات "آي تيونز" iTunes في السعودية، عدداً من خدمات الدعم الفني لعملاء "أميريكان إكسبريس" في السعودية التي تشمل إمكانية إرسال الإستفسارات الى مسؤولي خدمة العملاء، وإمكانية تعديل بيانات مستخدمي البطاقة وإمكانية تفعيل البطاقات الجديدة. 

إنطباعات عن التطبيق

  • ويستطيع المستخدم تسجيل بطاقته من أجل تفعيل إمكانية التحكم في حسابه عبر هاتفه الذكي مباشرة من واجهة التطبيق، والتي تتوافر باللغتين العربية والإنجليزية، ما يجعل العملية سهلة ومستقلة تماما، ولا تحتاج الى جهاز حاسوب على سبيل المثال لبدء تفعيل الخدمة.
  • كما ويدعم التطبيق إضافة أكثر من بطاقة من بطاقات "أميريكان إكسبريس" ومعرفة رصيد كل بطاقة من واجهة رئيسية، ثم التحكم في كل بطاقة على حدة، ويتيح التطبيق كذلك إمكانية الحصول على نسخة قابلة للطباعة من قائمة المعاملات البنكية الخاصة بالبطاقات.

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.