عربي

مجموعة فلسطينية تقوم بقرصنة موقعي آي في جي وواتس آب

English

مجموعة فلسطينية تقوم بقرصنة موقعي آي في جي وواتس آب

بعد أن قامت مجموعة من أربعة مقرصنين بحجب "جوجل" فلسطين لفترة مؤقتة الشهر الماضي من خلال توجيه زوار "جوجل" إلى موقع آخر، أتى دور "آي في جي" AVG و"واتس آب" WhatsApp. 

اليوم، أفادت عدة مواقع أخبار أن KDMS Team، وهو اسم مجموعة من المقرصنين الفلسطينيين، حاولت قرصنة موقع AVG وموقع "واتس آب" على الويب. وغرّد الفريق على حسابه على تويتر التالي في الانجليزية: "البارحة سيطرنا على #Alexa، #redtube، #leaseweb وقام #facebook بإلغاء صفحتنا لكن اليوم.. سيطرنا على #avg و WhatsApp. ماذا بعد؟ انتظرونا".

ألقِ نظرة على التغريدة الأصلية هنا:

قام فريق KDMS بتغيير الصفحة الأساسية لـ AVG وعرض الرسالة المذكورة أدناه عليها، لكن استنادًا إلى غراهام كلولي، محلل في هذا المجال، لم يتم تأكيد ما إذا قام المقرصنون بتغيير نظام أسماء النطاقات DNS للموقع وتحويل الزبائن إلى موقع آخر أم إذا قاموا حقًّا بقرصنة نظام AVG. 

لكن سرعان ما نُشر تحديث يؤكّد أن القراصنة قاموا فقط بتغيير أسماء النطاقات.   

إنّ فريق KDMS، الذي ادعى مسبقًا أنه قام بـ "قرصنة" موقع LeaseWeb، غرّد صباح اليوم في تمام الساعة 6:07 صباحًا في الانجليزية التالي: "قمنا بقرصنة موقع WhatsApp". وقد عرضت الرسالة (الصورة أعلاه) نفسها على موقع "واتس آب" وتغير عنوان صفحة "واتس آب" إلى You Got Pwned، أي "لقد أصبحت قيد الرهن". واستطاع كلّ من AVG و"واتس آب" معالجة الأمر وإعادة موقعيهما إلى حالتهما السابقة.   

خلال فترة كتابة المقال، غرّدت المجموعة كاتبة: "ما زال موقع #Avira محجوبًا! الحرية!"

لكن يبدو أن باقي المجتمع التقني الفلسطيني قد سئم من هذه الأمور، فما من عضو واحد من Pal Geeks، Peeks أو منتديات ITSIG قام بنشر أي شيء له علاقة بذلك. بل نشر أعضاء من Pal Geeks عن مسابقة تشفير في 24 تشرين الأول/ أكتوبر.

 

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.