عربي

ويب طب يطلق تطبيقاً صحياً شاملاً ‎وباللغة العربية!‎

English

ويب طب يطلق تطبيقاً صحياً شاملاً ‎وباللغة العربية!‎

الصورة مأخوذة من تطبيق ويب طب

أعلن موقع" ويب طب" WebTeb، الرائد في مجال الصحة وتحسين نمط الحياة، في 12 اغسطس/آب عن اطلاق تطبيق خاص للهواتف الذكية وهو الاول من نوعه باللغة العربية. يحتوي التطبيق المتوفر الآن على نظام التشغيل iOS، على معلومات طبية موثوقة تجعل حياة ورفاهية الناطقين باللغة العربية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA)، افضل، من خلال مساعدتهم على اتخاذ قرارات صحية وسليمة.

تأسست شركة "ويب طب" عام 2011 برخصة من "كلية الطب بجامعة هارفارد" Harvard Medical School  وعيادة "مايو كلينيك" Mayo Clinic، بهدف تزويد ونشر المعلومات الطبية والصحية باللغة العربية، لتحسين حياة المستخدم العربي ومساعدته في التمتع بحياة صحية أفضل. كما تقدم الشركة فرصة للتواصل مع مستشفيات، وأطباء، وصيدليات، وشركات عاملة في مجال التثقيف والتوعية الصحية.

كما ذُكر سابقاً على ومضة، يشهد موقع ويب طب نمواً سريعاً في عدد الزوار الذين يريدون الاستفادة من المحتوى العربي لتحسين صحتهم والبقاء أكثر اطلاعاً. كما ساهم اطلاق صفحات الأمراض والعلاجات والمحتوى المتعلّق بالحمل في هذا النمو.

بدعم من صندوق "سراج" الفلسطيني Siraj، أطلقت ويب طب التطبيق باللغة العربية للاستفادة من الأرقام العالية لنسب مستخدمي المحمول في الخليج: 60% في السعودية و62% في الإمارات يملكون هواتف ذكية.

يقول دكتور محمود كيال، مؤسس ومدير عام "ويب طب" أن الزوار "يتوافدون إلى الموقع بشكل أساسي من دول الخليج العربي، حيث يدخلونه عن طريق المحمول". "وبما ان الناس يستخدمون أجهزتهم النقالة للحصول على معلومات صحية، أردنا ان نسهّل عملية  الدخول الى معلوماتنا".

كما ورد في البيان الصحفي، سيكون تطبيق "ويب طب" بمثابة طبيب نقال في أي مكان وزمان، كما ويحتوي على مشخص الاعراض TebChecker المقدم من كلية هارفارد للطب، حيث يساعد المتصفحين في تشخيص ما يشكون منه. ويحتوي التطبيق ايضا على دليل للاطباء يدرج قائمة بحسب معطيات يزودها المستخدم كموقعه الجغرافي والتخصص المطلوب. ويحتوي التطبيق كذلك على دليل للأدوية، دليل للعلاجات ودليل للفحوصات، كما على أداة خاصة للتحقق من التفاعل بين الأدوية المختلفة، وهي الوحيدة باللغة العربية.

تتطلع  الشركة الى اطلاق تطبيق مماثل للهواتف الذكية ذات نظام  تشغيل "اندرويد" Android في الاسابيع القليلة القادمة، كذلك تطبيقات اضافية مثل تطبيق خاص للرجيم، تحسين نمط الحياة، الحمل والولادة والمزيد. يمكنك تحميل التطبيق "آيفون" iPhone من متجر "اي تيونز" iTunes هنا.

(الصورة مأخوذة من تطبيق "ويب طب")

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.