عربي

أسترولابز وجوجل يؤسسان مساحة عمل مشتركة في دبي

English

أسترولابز وجوجل يؤسسان مساحة عمل مشتركة في دبي

في مؤتمر "تيك كرانش ديسرابت" TechCrunch Disrupt هذا الأسبوع في سان فرنسيسكو، أعلنت "أسترولابز" تعاونها مع جوجل لتأسيس مساحة عمل مشتركة في دبي.

ستقع المساحة المشتركة الجديدة "أسترولابز دبي" التي تعتبر أحدث عضو في شبكة "تيك هاب" Tech Hub التكنولوجية العالمية، في مركز دبي للسلع المتعددة (DMCC)  لتكون مساحة عمل مشتركة ومركزاً تعليمياً في الوقت نفسه.

من المتوقع أن يفتتح هذا المركز التقني في مطلع عام 2015، وهو الأول لـ"جوجل" في الشرق الأوسط وشمال افريقيا. المشروع معدّ ليشكّل "موقعاً مثالياً للشركات الناشئة لكي توسّع مشاريعها في أسواق جديدة" بحسب بريدجيت بيم، مديرة في "جوجل للرياديين".

أضافت "نرى إمكانيات هائلة لهم (أسترولابز) لمساعدة الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا بنقل أفكارها إلى السوق العالمية".

سبق أن أسست "أسترولابز" شبكة ناجحة من الشركات الناشئة في الشرق الأوسط، ونظمت فعاليات في دبي وعمّان والرياض. وفي السنة الماضية وحدها، طوّرت المنصة حوالي 100 شركة ناشئة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا عبر برنامج تسريع النمو: "تطوير الشركات الناشئة على الإنترنت".

و"أسترولابز"، التي أنشأها مؤسسا "نمشي" لويس لبّس ومحمد مكّي، شريكة لـ"جوجل للرياديين" منذ انطلاقها في العام الماضي. ويقول مكّي: "هذه العلاقة الفريدة أثرت حتى الآن في رؤيا المساحة وتصميمها المعماري. وقد رأينا كيف نجحت 1871 في شيكاغو و"كابيتل فاكتوري" Capital Factory في أوستن و"كوميونيتيك" Communitech في أونتاريو، كندا، في بناء مراكز للأنشطة الريادية. وسنجلب أفضل الممارسات إلى دبي".

وتبلغ مساحة "أسترولابز دبي" 6500 قدم مربع، وستضم "مختبراً لتطوير جهاز متطور للمحمول" تم تصميمه بشكل مشترك مع جوجل بهدف مساعدة المطورين على إعداد تطبيقات خاصة بالمنطقة وربما محاولة الاستفادة من النسب المرتفعة لاستخدام الهاتف الذكي.

وشهد العامان الماضيان فورة في مساحات العمل المشتركة التي تخدم مجتمع الشركات الناشئة والرياديين في دبي مع أماكن مثل "مايك بزنس هاب" MAKE Business Hub و"إيمباكت هاب" Impact Hub و"شلتر" Shelter، وغيرها.

ابقوا على اطلاع للمزيد عن كيف ستميّز "أسترولابز" نفسها عن منافسيها.

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.