عربي

‘شركاء المبادرات في الشرق الأوسط‘ تُطلق صندوق تمويل جديد بقيمة 30 مليون دولار

English

‘شركاء المبادرات في الشرق الأوسط‘ تُطلق صندوق تمويل جديد بقيمة 30 مليون دولار

 

أعلنَت "شركاء المبادرات في الشرق الأوسط" MEVP، قبل يومَين، عن جولةٍ أولى من الاستثمارات التي تأتي كجزءٍ من صندوقها "ميدل إيست فينتشر فاند 2" Middle East Venture Fund II" الذي يبلغ 30 مليون دولارٍ أميركيّ. وبالفعل، لم يلبث هذا الصندوق أن حدّد استثماراتٍ مشتركةً تصل إلى 5 ملايين دولارٍ في أربع شركات، حسبما قال الشريك الإداري وليد منصور، في بريدٍ إلكترونيٍّ لـ"ومضة":

كما توضح الاستثمارات الأوّلية للصندوق، فهو سيسعى للاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتّصالات في المنطقة، بناءً على معدّل انتشار الهواتف الذكية والنموّ في التجارة الإلكترونية، وفقاً لما جاء في البيان الصحفيّ. ونُقِل عن الشريك الإداريّ، وليد حنّا، قولَه، "إنّنا متحمّسون للمواهب الواعدة والتقنيات التي تبرز في منطقتنا. سوف تقود شركات الاتّصالات ومزوّدو التكنولوجيا في المنطقة التحوّل الاقتصاديّ في المنطقة."

وبدوره، بالنسبة إلى فترة عمل الصندوق، يضيف منصور قائلاً، "نتوقّع أن نستثمر في عشر شركاتٍ تقريباً." وذلك في وقتٍ تتوقّع شركته الوصول إلى صفقة الإغلاق الثاني في الثلاثين من شهر حزيران/يونيو القادم.

و"ميدل إيست فينتشر فاند 2" MEVF II هو صندوق التمويل الرابع الذي تُطلقه "شركاء المبادرات في الشرق الأوسط" MEVP، بما فيها صندوق "إمباكت فاند" Impact Fund الذي أُعلِن عنه العام الماضي (ويعتبَر واحداً من أكبر صناديق التمويل غير الحكومية في المنطقة) ويستهدف قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتّصالات في لبنان.

وكانت "شركاء المبادرات في الشرق الأوسط" قد أتمَّت صفقة الإغلاق الأولى لها مع الاستحواذ البارز على موقع "شهية" Shahiya، بقيمة 13.5 مليون دولار، من قبَل شركة "كوكباد" Cookpad اليابانية. وذلك بعدما كانت شركة الاستثمارات الإقليمية هذه قد استثمرَت سابقاً، في شهر أيّار/مايو من عام 2013، مبلغ 500 ألف دولار في موقع وصفات الطعام العربية هذا.

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.