عربي

'ميكس أن منتور' بيروت تربط الرواد بالشركات الكبرى وتوصلهم إلى الأسواق

English

'ميكس أن منتور' بيروت تربط الرواد بالشركات الكبرى وتوصلهم إلى الأسواق

يبدو أنّهم ركّزوا جيّداً في "ميكس أن منتور" بيروت في أيلول عام 2014.

بيروت التي تُعتبَر واحدةً من المدن الأكثر ابتكاراً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، سوف تستضيف فعاليتنا "ميكس أن منتور" Mix N’ Mentor الثالثة لهذا العام. وذلك في الخامس من شهر أيلول/سبتمبر، في "منطقة بيروت الرقمية" Beirut Digital District (BDD)، في محلّة الباشورة.

ولبنان الذي استضاف بنجاح "الأسبوع العالمي لريادة الأعمال" Global Entrepreneurship Week (GEW) خلال السنوات القليلة الماضية، يوصف المجال التقنيّ فيه بأنّه يبشّر بمستقبلٍ واعد. وبالإضافة إلى ذلك، فإنّ النشاطات الريادية فيه تنتشر خارج أسوار المدينة ولا تنحصر في العاصمة وحدها.

"التوجّه المستقبليّ للشركات سوف يتخطّى المدن الكبرى،" يقول زياد أبي شكر، الرئيس التنفيذيّ لـ"سيدر إنفيرومنتال" Cedar Environmental، وهي شركة تركّز على إعادة التدوير. وقد نالت هذه الشركة الاستحسان وحصلت على أعمالٍ بسبب نموذجها الصديق للبيئة، كما تمّ اختيارها العام الماضي من قبل مجلّة "إكزيكتيف" Executive Magazine من بين المشاريع الريادية لأفضل 20 رائد أعمال في البلاد.

وفيما شهدَت "ميكس أن منتور" عمّان الذي انعقد الشهر الماضي نموذج "الوصول إلى الأسواق" Marketplace، سوف تضمّ الفعالية التي تقام في بيروت هذا النموذج أيضاً، وبشكلٍ أكبر. وفي هذا السياق، سوف يتمّ التركيز أكثر على تطوير الأعمال بين روّاد الأعمال والشركات الكبرى، حيث سيحضر ممثّلون عن الشركات الكبرى لمناقشة التحدّيات التي يواجهها الروّاد، أو القطاعات التي يهتمّون بها، وذلك من أجل العمل مع الشركات الناشئة.

في هذه الفعالية، سوف يتمّ تشجيع الشركات الكبرى وروّاد الأعمال على إنشاء الحلول واكتشاف الفرص سويّاً، إذ سيحصل الروّاد على فرصة عرض أفكارهم لحلول تطوير الأعمال أمام الشركات الكبرى خلال لقاءاتٍ مباشرة. وبالتالي، سوف تتبنّى الشركاتُ عروضَ الأفكار الناجحة، فيما ستتابع "ومضة" الأمر خلال المراحل اللاحقة.

"ميكس أن منتور" بيروت التي تُقام بالشراكة مع كلٍّ من "أرامكس" Aramex و"بيفورت" Payfort و"أبراج كابيتال" Abraaj Capital، سوف تضمّ مرشِدين مثل رئيس مجلس إدارة "ومضة"، فادي غندور؛ والمدير العالم لـ"منطقة بيروت الرقمية" BDD، محمد رباح؛ ومؤسِّس "أل أم تي دي" LMTD ورئيسها التنفيذيّ، ويل هاتسون؛ والشريكة والمستشارة العامّة في "ومضة كابيتال" Wamda Capital، لانا علامات؛ والشريك المؤسِّس لـ"بيكوا كابيتال" BECO Capital والشريك الإداريّ فيها، أمير فرحة؛ والمدير العام لـ"ڤاين لاب" Vinelab، عبد آغا؛ والشريك الإداري في "شركاء المبادرات في الشرق الأوسط" MEVP، وليد حنّا؛ والشريك المؤسِّس لـ"ذا فاميلي" The Family، أسامة عمّار؛ وسواهم الكثير من المرشدين في المنطقة.

هذا وسوف تشتمل هذه الفعالية أيضاً على مناقشاتٍ وحواراتٍ حول الطاولة المستديرة في الصباح، حيث يناقش الروّاد والمرشدون مسائل جمع التمويل وتطوير الأعمال وبناء الفريق، وغيرها من المواضيع التي يرغب الروّاد الحاضرون في إثارتها.

يسرّنا أن نراكم في بيروت؛ للتسجيل اضغطوا على هذا الرابط.

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.