عربي

'مجموعة إنترنت أفريقيا 'أول شركة أفريقية تتخطى مليار دولار

English

'مجموعة إنترنت أفريقيا 'أول شركة أفريقية تتخطى  مليار دولار

AIG

من المقرّر أن تصبح "مجموعة إنترنت أفريقيا" Africa Internet Group للاستثمار في أعمال التكنولوجيا أوّل شركةٍ تبلغ أكثر من مليار دولار في أفريقيا، بعدما اشترَت شركة التأمين الدولية "أكسا" AXA حصّةً فيها بقيمة 75 مليون يورو (84 مليون دولار).

وهذا الاستثمار الذي رفع قيمة الشركة إلى 1.04 مليار دولار، وفقاً لـ"فايننشال تايمز" Financial Times، من المتوقّع أن يتمّ بحلول شهر آذار/مارس.

تأسّست "مجموعة إنترنت أفريقيا" AIG في نيجيريا وتتّخذ منها مقراً لها، وتنشط في شمال أفريقيا عبر الاستثمار في شركات ناشئة مثل تلك التي توفّر الأسواق على الإنترنت كـ"جوميا" Jumia (وهي الشركة الفرعية الأساسية) و"كايمو" Kaymu، بالإضافة إلى شركات طلب الطعام مثل "هيلو فود" Hellofood، وتطبيق طلب السيارات "إيزي تاكسي" Easy Taxi.

بعدما شاركت "أكسا" في هذا الاستثمار إلى جانب شركتي الاتصالات "أم تي إن" MTN   و"ميليكوم" Millicom وشركة الاستثمارات في التكنولوجيا "روكيت إنترنت" Rocket Internet، فإنّ هذه الصفقة تعني أيضاً أنّها ستصبح المزوّد الحصري لمنتَجات التأمين من خلال منصّات السوق.

وفي بيانٍ صحفي، قال الشريكان المؤسسان لـ"مجموعة إنترنت أفريقيا" و"جوميا"، جيريمي هدارا وساشا بوانيونك، إنّ "الإنترنت توفّر فرصاً لا مثيل لها للمستهلِكين والشركات في أفريقيا للتواصل والقيام بالأعمال بطريقةٍ جديدة. نتوقّع أن تتطوّر التجارة الإلكترونية والأعمال على الإنترنت في أفريقيا بسرعة، كنتيجةٍ لنموّ الطبقة الوسطى بالتزامن مع تزايد انتشار الهواتف المحمولة والإنترنت."

أمّا الاستثمار الجديد في "مجموعة إنترنت أفريقيا"، فيستمّ استخدامه لتحسين الميزانية العمومية ولدعم "النموّ المستمرّ"، حسبما ورد في بيانٍ صدر عن الشركة.

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.