عربي

الهلال للمشاريع تستثمر في شركة أمريكية للذكاء الاصطناعي

English

الهلال للمشاريع تستثمر في شركة أمريكية للذكاء الاصطناعي
Image Courtesy of EdCast

أعلنت الهلال للمشاريع الناشئة، ذراع رأس المال الاستثماري المؤسسي التابع لشركة الهلال للمشاريع، والتي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، عن استثمارها في EdCast، وهي شركة ذكاء اصطناعي  يقع مقرها في وادي السيليكون وكان ذلك في جولة استثمارية قدرها 33.6 مليون دولار. شملت الجولة مستثمرون آخرون منهم The London Fund وSoftbank في اليابان.

EdCast هى شركة تم تأسيسها في 2013 وتهدف إلى مساعدة الشركات في الانتقال إلى منصات التعلم باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي. وستسخدم الشركة هذا التمويل بشكل أساسي للتوسع في أفريقيا والشرق الأوسط.

و قال كارل ميهتا، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة EdCast، "بفضل هذا التمويل، ستتمكن EdCast من حصد ثمار سعيها لتوفير المعرفة والتدريب المدمجين كلياً في إطار سير الأعمال بوتيرة أسرع من أي وقت مضى."

وطبقا للشركة، EdCast لديها مليوني عميل مدفوع الأجر ، بما في ذلك Dell EMC وشنايدر إلكتريك والمنتدى الاقتصادي العالمي.

وقال توشار سينغفي، مدير أول للهلال للمشاريع الناشئة، "نحن نحرص دائماً على تحديد ودعم التكنولوجيات الناشئة التي تشكل فرصاً واعدة. كما أننا واثقون من قدرة EdCast على نشر نظام التشغيل القائم على المعرفة المدعومة بالذكاء الاصطناعي الخاص بها على مستوى العالم."

ويأتي هذا الاستثمار بعد حصول شركة CE-Ventures على حصة الأقلية في شركة Transcorp International اللوجيستية في نوفمبر 2018. حتى الآن، استثمرت الشركة  61 مليون دولار في 20 شركة ناشئة وتمويلات في جميع أنحاء الولايات المتحدة ومنطقة أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا.

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.