“مركيو” تتلقى أول جولة تمويل

Founder and CEO of MerQ - Image courtesy of MerQ

Read In

تلقت شركة "مركيو "MerQ" للذكاء الاصطناعي أول جولة تمويل ما بعد التأسيس لتطوير منتجات الشركة وأبرزها سالي، أول روبوت للمحادثات الذكية عبر برنامج التواصل الاجتماعي فيسبوك ماسينجر للتعريف بكافة أنظمة بطاقات الائتمان.

وجاءت جولة التمويل الأولى عبر تمويل من أحمد كمال سليم، المستثمر المالي، بحصة أقلية عن تقييم للشركة ككل يصل إلى 800 ألف دولار

قال وليد غلوش، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة مركيو، “سيساعدنا التمويل على التوسع في الخدمات المالية ويدعم تواجدنا في السوق. نحن نستهدف مع الشريك الجديد جولة تمويل أخرى خلال الربع الثالث من 2019 لإطلاق اثنين من المنتجات الجديدة في إطار الخدمات المالية التي تدعم توجه الدولة نحو الشمول المالي واستخدام التكنولوجيا  في رفع نسبة انتشار الخدمات المالية والمصرفية بين المصريين.”

قال أحمد كمال سليم، “إن الاستثمار في شركة ميركيو يأتي في إطار اهتمامي الشخصي بالذكاء الاصطناعي والشمول المالي الذي ينصب في أولويات الدولة لمواكبة الاقتصاد الرقمي العالمي. ميركيو تعتبر نموذج أعمال جذاب لما تحمله من إبداع لتلبية احتياج المستفيدين في عدة مجالات مالية بداية من الإجابة على كافة الأسئلة الخاصة ببطاقات الائتمان”.

وتهدف شركة مركيو إلى تغطية مختلف المواضيع الخاصة بمحو الأمية المالية وطرق الاستفادة من الخدمات المصرفية وغير المصرفية بالإضافة إلى المساعدة في جعل القرارات المالية أسهل بالنسبة للمصريين من خلال زيادة الوعي بالقطاعين المصرفي والمالي.

 

Read In

Media categories

Countries

Share

Related Articles