عربي

موضوع تجمع 10 مليون دولار إضافي لتختم جولتها التمويلية الثانية بـ 23.5 مليون دولار

English

موضوع تجمع 10 مليون دولار إضافي لتختم جولتها التمويلية الثانية بـ 23.5 مليون دولار
Image courtesy of Mawdoo3

المصدر: Magniit

حصل موقع "موضوع " على 10 مليون دولار إضافي في استثمار أخير أضافه للجولة الاستثمارية، ليصل إجمالي التمويل في هذه الجولة إلى 23.5 مليون دولار. وشارك في هذه الجولة صندوق الاستثمار البريطاني Kingsway  وصندوقا الاستثمار الأمريكيان Endure Capital و Endeavor Catalyst والذراع الاستثمارية لمجموعة الشويري Equitrust وAdamTech، بعد أن تم الإعلان عن الإغلاق الأول بقيمة 13.5 مليون دولار في تموز من العام 2018.

تأسس موقع موضوع من قبل رامي القواسمي ومحمد جبر، ومنذ انطلاقته، بهدف إثراء المحتوى العربي على الإنترنت، وتطويع التكنولوجيا وتقنيات الذكاء الاصطناعي لخدمة اللغة العربية، لتقليص الفجوة بين نسبة المحتوى العربي على الإنترنت وعدد المتحدثين باللغة العربية من سكان العالم، ملبيّاً لغاية اليوم حاجة 50 مليون متصفح عربي شهرياً، في البحث عن المحتوى العربي على الإنترنت.

ومن جانبه صرح الشريك المؤسس ومدير العمليات في "موضوع "، د. محمد جبر، أن هذا الاستثمار الاستراتيجي يهدف لإطلاق منصة "أجيب.كوم"، وهي منصة الكترونية تمكن المستخدم العربي من طرح أسئلته واستفساراته، ليجيب عليها خبراء ومختصون وأصحاب تجارب مشابهة من مختلف أنحاء العالم، ليحصل المستخدم على إجابات مباشرة وتفصيلية من أصحاب الاختصاص، وأكّد أن عدد الإجابات اليوم على منصة أجيب قد تجاوز 200 ألف إجابة، وأن الفريق يسعى للوصول لـ 10 ملايين إجابة خلال السنة الأولى من إطلاق المنصة.

وأضاف جبر، نأمل من خلال منصة أجيب، أن نسدّ حاجة ملحة في عالمنا العربي، وأن نوفر نوعاً مختلفاً من المحتوى العربي الذي اعتدنا على تقديمه في موضوع، فمنصة أجيب تم إطلاقها استكمالاً للنهج الذي بدأناه منذ تأسيس موضوع، وهو الإجابة عن كافة تساؤلات المستخدم العربي على الإنترنت، سواء أكانت هذه الأسئلة تتناول مواضيع عامة أو كانت أسئلة متخصصة وتعكس خبرات وتجارب أصحاب الاختصاص.وأكّد أن منصة أجيب ستكون مدعّمة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، لتكون قادرة على تتبع سلوك المستخدم وطريقة تصفحه للمنصة، لتجعلها أكثر ملائمة له ولاهتماماته.

وقال باتريك ثيريت، الرئيس التنفيذي للشؤون الاستراتيجية في مجموعة الشويري،  "لطالما اعتبرنا رحلة التعلم المستمرة لفريق موضوع وشغفه بتقديم المحتوى العربي للقراء العرب، محل تقدير وإعجاب منذ بداية شراكتنا معهم. موقع "موضوع"، واليوم مدعماً بمنصة "أجيب"، دليل على مستقبل مشرق لمنصات المحتوى الرقمي الذكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

وكان موضوع قد أعلن في تموز2018 عن إغلاق الجولة الأولى من جولة الاستثمار بقيمة 13.5 مليون دولار، وأطلق بعدها المساعد الصوتي العربي الشخصي "سلمى"، مضيفاً بذلك نافذةً جديدةً لاستهلاك المحتوى العربي تمكّن الشركات في القطاعات المختلفة من الاستفادة من خدمات الذكاء الاصطناعي لتحسين خدمة العملاء عبر نظام الخدمة الصوتية.

 

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.