عربي

كتاب صوتي يجمع 6 ملايين دولار في الجولة التمويلية أ

English

كتاب صوتي يجمع 6 ملايين دولار في الجولة التمويلية أ
Image courtesy of Kitab Sawti

استطاع "كتاب صوتي"، أكبر منصة للكتب الصوتية باللغة العربية في العالم، جمع 6 ملايين دولار في جولة تمويل من الفئة أ  مستقطباً مجموعة من المستثمرين الجدد بالإضافة إلى مستثمرين رئيسيين حاليين. وستوظف المنصة التمويل في إثراء محتواها وتوسيع انتشارها الجغرافي.

وشملت قائمة المستثمرين الجدد شركة Bonnier Ventures، ذراع رأس المال المغامر لشركة Bonnier السويدية، إحدى أبرز دور النشر في العالم؛ ومجموعة الاتصالات الفلسطينية Paltel، وهي شركة مساهمة عامة تستحوذ على حصة سوقية كبيرة في قطاع الاتصالات الفلسطيني؛ وكاف للاستثمارات، شركة الاستثمار العائلية التي تتخذ من دبي مقرا لها. كما جمعت الشركة استثمارات إضافية من عبدالله الياس، المؤسس المشارك لـ"كريم"، تطبيق حجز السيارات. كذلك قامت Northzone، شركة رأس المال المغامر برفع حجم استثمارها في "كتاب صوتي" بعد أن كانت من أوائل المستثمرين في منصة الكتب الصوتية.

وقال سيباستيان بوند، المدير التنفيذي ومؤسس "كتاب صوتي"، "شهدنا ارتفاعاً ملحوظاً في مستويات استهلاك محتوى المنصة خلال الفترة الماضية، حيث اجتاز عدد المستخدمين المسجلين حاجز المليون مستخدم، وحققنا نمواً شهرياً بنسبة 20% في عدد الاشتراكات المدفوعة. وستكون فترة الـ 12 إلى 18 شهراً القادمين شائقة للغاية بالنسبة إلينا، حيث سنقوم بتوظيف التمويل لتعزيز المكانة الرائدة للمنصة في صناعة الكتب الصوتية العربية، مما سيولّد أكثر من 5,000 وظيفة جديدة."

تأسست منصة "كتاب صوتي" في السويد عام 2016 بهدف دعم عملية دمج الأطفال السوريين في المجتمع السويدي. واليوم، تمتلك الشركة مكاتب في دبي والقاهرة وفلسطين، وتحتوي المنصة على أكثر من 2,000 كتاب باللغة العربية مع أكثر من مليون مستخدم مسجل.

وقالت أولريكا ساكسون، المدير التنفيذي لشركة Bonnier Ventures، "ما زلنا نرى فرصاً هائلة في مجالي البودكاست والكتب الصوتية. وقد أثار فريق كتاب صوتي إعجابنا بطموحهم وإنجازاتهم. هناك تداخل قوي بين كتاب صوتي وتجربتنا مع نماذج الاشتراك وحقوق الملكية الفكرية وشركات القطاعات الاستهلاكية. ويسعدنا في شراكتنا مع كتاب صوتي أن نوظف خبراتنا لدعم تنمية أعمال المنصة."

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.