عربي

برنامج الزمالة القائم على المنح ومضة إكس يستقبل الآن طلبات التقديم

English

برنامج الزمالة القائم على المنح ومضة إكس يستقبل الآن طلبات التقديم

ومضة إكس ( Wamda X)  برنامج الزمالة القائم على تقديم المنح لرواد الاعمال الناشئين والشركات الناشئة التي تكون في مراحلها المبكرة، يقبل الآن طلبات التقديم على المجموعة الثانية. يهدف البرنامج الذي سيستمر لأربعة أشهر إلى التعرف على رواد الأعمال والفرق المؤسسين الواعدين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتقديم الدعم لهم. ستبدأ المجموعة الثانية في يناير/كانون الثاني في مقر ومضة إكس في دبي.

يجب على مقدمي الطلبات أن يكونوا ضمن فريق، ويفضل أن يتكون الفريق من شخصين أو أكثر، يعمل في المراحل المبكرة لشركة ناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قائمة على كفاءة رأس المال وتحدث تغييرا ويمكن توسيعها بسهولة عبر الأسواق

قالت مديرة الاستثمار في ومضة كابيتال ومديرة البرنامج سارة أبو ريشة ، "تشير الأبحاث الحديثة إلى أنه على المستوى العالمي، بدأ تركيز المستثمرين في التحول إلى مراحل الاستثمار المتأخرة. زادت شهية المستثمرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ تخارج سوق دوت كوم وكريم، حيث تعتبر كل منهم نقطة تحول في البيئة الحاضنة للكنولوجيا. إن تدفق عمالقة التكنولوجيا العالمية مثل أمازون وأوبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مدى السنوات الخمس الماضية تسبب في تسارع البنية التحتية التكنولوجية في المنطقة. "

وتضيف أبو ريشة، " نرى أن الأفراد يتطلعون بشكل متزايد إلى ترك وظائفهم وإطلاق مشاريعهم الخاصة، ولكن ثمة عدم تطابق كبير بين هؤلاء المؤسسين الطموحين وعدد المستثمرين المستعدين لدعمهم."

يهدف برنامج ومضة إكس إلى تضليل الصعوبات التي يواجهها رواد الأعمال عند تأسيس مشاريعهم من خلال توفير الاستثمار ومكان للعمل وإتاحة الوصول إلى المرشدين الأكثر شهرة في المنطقة إضافة الى فوائد أخرى. وتقول أبو ريشة " إن فجوة التمويل التي تواجهها المشاريع في مراحلها المبكرة أو في مرحلة الفكرة تنمو بشكل متزايد. لقد بنينا برنامج ومضة إكس لسد هذه الفجوة ودعم رواد الأعمال في مرحلة ما قبل التأسيس".

ينقسم البرنامج إلى ثلاث مراحل: X START و X SOLVE و X SCALE ، وتم تصميم كل مرحلة لمساعدة المؤسسين على الوصول إلى معالم محددة وتزويدهم بالمنصة الصحيحة والأدوات المناسبة.

يعد الإرشاد عنصراً أساسياً في البرنامج، حيث وسيتعرف الملتحقون بشبكة من المؤسسين المتمرسين والمستشارين في قطاعات معينة وسيكتسبون قدراً هائلاً من الخبرة من خلال ورش عمل وجلسات معدة خصيصاً لهم في ومضة إكس إضافة إلى العلاقات التي سيكونوها من خلال  شبكة علاقات ومضة

سيحصل المتقدمون الذين يتم قبولهم على منحة مالية بقيمة ٣٠،٠٠٠ دولار مع إمكانية استثمار لاحق يصل إلى ١٠٠،٠٠٠ دولار من ومضة كابيتال. بالإضافة إلى ذلك، سيحصل الملتحقون على أكثر من ١٠،٠٠٠ دولار من المزايا العينية على شكل وصول مدعوم إلى خدمات الدعم. وبرامج السوفت وير.

سيتم مراجعة الطلبات على أساس تواريخ استلامها خلال شهر أكتوبر وسيتم اختيار الملتحقين بناءً على قدرتهم على تحديد وحل أوجه القصور في السوق. ومن المقرر أن يبدأ البرنامج التنافسي في يناير/ كانون الثاني ٢٠٢٠.

تخرجت شركتان هما Caravan و Safarpass بنجاح من المجموعة الأولى التي تم إطلاقها في الربع الأول من عام ٢٠١٩ من بين أكثر من ٦٠٠ شركة من المتقدمين 

آخر موعد لتقديم الطلبات هو ٢٠ أكتوبر/تشرين الأول - تقدم هنا [wamdax.com]

 

 

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.