عربي

كراود أنالايزر تحصل على 3,5 مليون دولار أمريكي من شركات استثمارية كبرى في المنطقة

English

كراود أنالايزر تحصل على 3,5 مليون دولار أمريكي من شركات استثمارية كبرى في المنطقة

- أعلنت شركة  "كراود أنالايزر"، أول أداة رقمية عربية لرصد واستماع المحتوى العربي في مواقع التواصل الاجتماعي، عن حصولها على تمويلات بأكثر من 3,5 مليون دولار أمريكي في الجولة الأولى من شركات الاستثمار المتخصصة في رأس المال المخاطر (الجريء) في كلٍ من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت. 

و تسهم هذه الجولة الاستثمارية في تحقيق رؤية وخطط "كراود أنالايزر" في التوسع في خدماتها لتغطي كافة أنحاء المملكة العربية السعودية. وضمت مجموعة المستثمرين، الذين كانت في مقدمتهم "تيك إنفيست"، أسماء بارزة في هذا مجال الاستثمار في الشركات الناشئة في المنطقة مثل "ومضة كابيتال" و"أرزان في سي"، و"فايث كابيتال"، و"ديرنيك كابيتال". 

ويرتكز عمل "كراود أنالايزر" على رصد وتحليل البيانات العامة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية لتوفير رؤى ومعلومات دقيقة قادرة على إبراز أهم التوجهات في مختلف المجالات لعملاء الشركة. وجمعت "كراود أنالايزر" منذ انطلاقتها في العام 2014، تمويلات بقيمة 5,9 مليون دولار أمريكي ، ما مكنّها من الاستمرار في تطوير برنامجها ليلبي الحاجات المتنامية للعملاء في المنطقة. 

وبنتيجة نجاح الجولة الأولى من سلسلة جولات استقطاب التمويلات، سيكون بإمكان "كراود أنالايزر" تعزيز إمكانات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي للمنصة في إطار جهودها الرامية إلى تعزيز مكانتها كرائد في السوق لرصد الانطباعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وعلى المستوى التجاري، سيوفر التمويل المادي مزيداً من الفرص للتوسع في المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، إلى جانب المزيد من الأسواق في منطقة دولة مجلس التعاون الخليجي، فضلاً عن تعزيز توظيف الكوادر المواطنة في المملكة العربية السعودية ممن لديهم الشغف بقطاع تحليل البيانات.

وبهذه المناسبة، قال أحمد سعد، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لـ"كراود انالايزر": "تحرص "كراود أنالايزر" على مواصلة تقديم خدماتها المتخصصة لكافة عملائها من الشركات التجارية والهيئات الحكومية في المنطقة، انطلاقاً من كونها المنصة الوحيدة التي تقدم خدمات الرصد والتحليل للمحتوى العربي عبر المنصات المختلفة للتواصل الاجتماعي، بما يسهم في تحقيق فهم أعمق وأكثر دقة لحاجات عملاء تلك المؤسسات، وبالتي تطوير خدمات ومنتجات تناسب تطلعاتهم".وأضاف: "ومع نهاية الجولة الأولى من جمع التمويلات، بات لدينا اليوم مجموعة تضم ما بين ثلاثة إلى خمسة مستثمرين يعملون بشكل مباشر معنا، ونحن على ثقة بأننا على المسار الصحيح وسنعمل بشكل جماعي على تحقيق أهدافنا الاسترايتيجة وبما يتلائم مع طموحات مستثمرينا". 

وجدير بالذكر أن "كراود أنالايزر" هي ثمرة لتعاون بين شابين عربيين طموحين هما أحمد سعد وبهاء جلال، حيث عملت الشركة منذ تأسيسها في العام 2014، وطرحها لمنتجها للأسواق العربية في العام 2016، على تطوير منصة تدعم رصد وتحليل المحتوى العربي الفصيح وباللهجات الدارجة في مختلف البلدان العربية، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، من خلال استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وتعلّم الآلة، وتوظيف مختلف أساليب معالجة وتحليل النصوص.  

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.