عربي

تبدأ ’إيكار‘ أعمالها في المملكة العربية السعودية بعد اقفال المرحلة "ب "من التمويل بمقدار 17.5 مليون دولار

English

تبدأ ’إيكار‘  أعمالها في المملكة العربية السعودية بعد اقفال المرحلة "ب "من التمويل بمقدار 17.5 مليون دولار
Image courtesy of ekar
أعلنت ’إيكار‘ (ekar)، المشغل في الشرق الأوسط لخدمة مشاركة تأجير السيارات ، عن بدء عملياتها في العاصمة السعودية الرياض بعد نجاحها باقفال المرحلة "ب" من التمويل بمقدار 17.5 مليون دولار أمريكي وذلك في شهر يونيو الماضي. و قد قامت شركة ’بوليماث فنتشرز‘، الموجود مقرّها في دبي والمتخصّصة في مجال الاستثمارات ، بقيادة عملية التمويل هذه بالاضافة الى الشركاء الاستراتيجيين   ’مجموعة اليمني‘  و ’أوداشيا كابيتال‘, كما تضمنت هذه العملية المبيعات الثانوية لحصص المستثمرين الحاليين بما يقارب من  5 مليون دولار أمريكي.
 
وقد قال فيلهيلم هيدبيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ’إيكار‘ الشرق الأوسط:"يسرّنا الإعلان عن إطلاق ’إيكار الرياض‘، حيث نتطلّع لتطوير أسلوب حياة مئات آلاف الأشخاص من السكّان والسيّاح على حد سواء في المملكة العربية السعودية عبر  اطلاق خدمة ’إيكار‘ في مجال مشاركة تأجير السيارات. وننوه بأن ’إيكار الإمارات‘ تسجل ما يقارب من  50,000  حجز شهريا، و نتوقّع أن يتضاعف هذا الرقم  بمقدار أربع مرّات خلال الأشهر الاثنى عشر القادمة مع إطلاق  خدماتنا في الرياض و باقي المدن السعودية ودول الخليج الأخرى . كما يوجد ضمن اسطولنا حالياً ما يقارب من  1,000 سيارة ’إيكار‘ , وما يزيد عن 75,000 عضو مسجل، ونتطلّع بحلول العام 2021  بمضاعفة هذه الارقام لنتخطّى عدد  10,000 سيارة ’إيكار‘ و تسجيل أكثر من مليون عضو ."
 
وستبدأ  ’إيكار‘ أعمالها في مدينة الرياض بعدد 600 سيارة تقريبا  , على أن تتوسّع أعمالها إلى باقي المدن الرئيسية الأخرى بالمملكة ومن بينها الدمّام، جدّة، مكّة المكرّمة، المدينة المنوّرة و’مدينة الملك عبدالله الاقتصادية‘. حيث من المتوقع أن يصل عدد السيارات في المملكة العربية السعودية الى ما يقارب 2000 سيارة بانتهاء عام 2020.
 
من جهته، قال علي الهاشمي، المدير التنفيذي لشركة ’بوليماث فنتشرز‘: " تشكل الأنظمة الذكية ومنصّات النقل التشارُكي مثل ’إيكار‘ مستقبل التنقّل المستدام خصوصاً في المدن ذات الكثافة السكانية العالية كمدينة الرياض.  لذا قمنا بالاستثمار و نحن على قناعة تامّة بنجاح فريق  ’إيكار‘ في ابتكار حلول حالية للمشاكل المستقبلية ، ونتطلّع لأن نكون عونا في تحقيق مثل هذا  النجاح  "
 
أما عماد منصور، الرئيس التنفيذي لشركة ’أوداشيا كابيتال‘، فيعتبر أن هذا يتماشى تماماً مع الرؤية العامّة للمملكة العربية السعودية، حيث قال: "تركّز ’رؤية السعودية 2030‘ بشكل كبير على تطوير البنى التحتية، وبالأخص في المدن، و يعتبر هذا التوجه في صالحنا حيث تتوافق أهداف المملكة كلّياً مع قِيَم ’إيكار‘."

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.