عربي

Hub71 تختار دفعة جديدة من الشركات الناشئة بزيادة في عدد السيدات المؤسِسات للانضمام إلى منصة التكنولوجيا المتنامية في أبوظبي

English

Hub71 تختار دفعة جديدة من الشركات الناشئة بزيادة في عدد السيدات المؤسِسات للانضمام إلى منصة التكنولوجيا المتنامية في أبوظبي

أعلنت Hub71، منصة التكنولوجيا العالمية التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، اليوم عن اختيارها ل19 للإنضمام إلى المنصة. وسوف تستفيد هذه الشركات الناشئة المتميزة، التي تم اختيارها من بين مئات الشركات المتقدمة بطلبات الانضمام إلى المنصة، من برنامج حوافز Hub71، الذي يتيح لها تكاليف أقل لرواد الأعمال للمعيشة والتأسيس بهدف دعمهم في جهود التوسع بأعمالهم في المنطقة.

تعمل تلك الشركات في 11 قطاعاً، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة، والتكنولوجيا الزراعية والتكنولوجيا الصحية. وقد شكّلت هذه القطاعات 30% من الطلبات التي تلقتها منصة Hub71 للانضمام إليها، مما يعكس الطلب على هذه التقنيات في إطار التعامل مع انتشار وباء "كوفيد-19" على مستوى العالم ودعم الصناعات الرقمية المستقبلية. وتشكّل الشركات التي أسستها سيدات نسبة 30% من المجموعة الجديدة، مما يشير إلى تزايد عدد المؤسِسات اللواتي اخترن الانخراط في مجتمع Hub71  المتنوع والنابض بالحياة.

ومن أبرز الشركات التي وقع عليها الاختيار لاستيفائها شروط الانضمام إلى المنصة:

-  1702ai: وهي منصة تتخذ من سويسرا مقراً لها، وتوفر أسرع وأدق كاشف للأسلحة بنظام SaaS وتستخدم الكاميرات الأمنية الحالية، والمدعومة بأحدث خوارزميات الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق.

-  Mental : وهي منصة للواقع الافتراضي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، وتمكّن الشركات من محاكاة بيئة العمل والتدريب من أي مكان في العالم، وتحسين الأداء وتقليل النفقات.

-  Algocyte تأسست في بريطانيا، حيث تعد أول جهاز منزلي لمراقبة تعداد الدم يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحليل الدم في غضون خمس دقائق

-   WhiteBox HR: تأسست في دولة الإمارات العربية المتحدة على يد سيدات أعمال، لتقديم تحليلات تنبؤية محايدة في كل مرحلة من مراحل دورة اختيار الكوادر لتسهيل عملية تعيين الكفاءات المناسبة وانخراطها والاحتفاظ بها.

-  Yanzo : وهي منصة افتراضية تأسست على يد سيدات أعمال مصريات، تساعد المستخدمين في حجز وشراء والعثور على الخدمات وتقديمها، سواء كانت للتسوق أو إدارة المهمات أو ترتيب السفر.

وتجدر الإشارة إلى أنه منذ تدشين منصة Hub71 في مارس 2019، تمكّنت المنصة من توسيع مجتمع الشركات الناشئة إلى أكثر من 75 شركة ناشئة عالمية تستفيد من موارد Hub71 واسعة النطاق، والانتشار عالمياً والاستفادة من قدرات مجتمع الأعمال بالمنصة.

وفي معرض تعليقها، قالت حنان هرهره اليافعي، الرئيس التنفيذي لـHub71: "يعكس الطابع المتنوع لأحدث مجموعة من الشركات الناشئة التي تنضم إلى  Hub71التزامنا بتعزيز جاذبية أبوظبي عالمياً كمركز رائد للتكنولوجيا على مستوى العالم بما يناسب أفضل الشركات الناشئة أكثرها تميزاً من جميع أنحاء العالم."

وأضافت: "لقد أظهرت كل شركة ناشئة ناجحة مرونة ملحوظة خلال فترة انتشار الوباء، إما بالتركيز أو السعي بلا كلل لتلبية احتياجات عملائها خلال هذه الظروف غير المسبوقة، وإنه لمن دواعي سعادتي أن أرى أن ما يقرب من نصف هذه الشركات في Hub71 من دولة الإمارات العربية المتحدة، وأن تجد رائدات الأعمال بشكل خاص وجهتها المناسبة ضمن مجتمع الأعمال لدينا، بما يضمن تعزيز شركاتهن. وعلى الرغم من انتشار كوفيد-19، لا تزال المنصة تحقق نمواً حيث تمكنا من استقطاب شركات تقدمت بطلباتها من 32 دولة، مما يعكس أننا نمضي على المسار الصحيح والوقت المناسب. كما يعد ذلك شهادة على جهودنا في تسليط الضوء على الإمكانيات التي تتيحها أبوظبي، لا سيما الدعم الحكومي القوي والحوافز السخية ومنظومة الأعمال المزدهرة."

يُشار إلى أن لجنة اختيار من منصة Hub71 تقوم بشكل ربع سنوي بتحديد الشركات الناشئة الواعدة التي تتوفر بها معاييرها الانضمام إلى مجتمع الأعمال المحفز والذي يحتضن منظومة تكنولوجية عالمية، ويقدم حزم دعم غير قائمة على المشاركة بالأسهم، تشمل 100% دعم للسكن والضمان الصحي والمساحة المكتبية ضمن WeWork x Hub71 لما يصل إلى ثلاث سنوات.

 

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.