عربي

شبكة رايزنغ جيانتس تحصل على استثمار بقيمة مليون دولار أمريكي

English

شبكة رايزنغ جيانتس تحصل على استثمار بقيمة مليون دولار أمريكي
الصورة من شبكة رايزنغ جيانتس

أعلنت شبكة رايزنغ جيانتس للمدونات الصوتية 'بودكاست' عن تأمينها لاستثمارٍ بقيمة مليون دولار أمريكي، في صفقةٍ تعدّ الأكبر من نوعها في هذا المجال في منطقة الشرق الأوسط. وشارك في الجولة الاستثمارية كل من 'تريانغل ميديا' و 'باري كيرش برودكشنز' والمستثمر سعيد السيّد. 

انطلقت شبكة رايزنغ جيانتس في بداية عام 2020 في غمرة فترة الإغلاق الشامل بسبب تفشي فيروس كورونا على يد باسل عنبتاوي، مقدّم برنامج 'باسل ميتس'، و باري كيرش و بشار نجار. وتعمل الشركة على إعداد وإنتاج تجارب صوتيّة مميزة باللغتين العربية والإنكليزية، وستستفيد من هذا الاستثمار في توسيع باقتها من البرامج الصوتية باللغتين العربية والإنكليزية في المنطقة.

واستطاعت الشبكة تصدّر عددٍ من لوائح منصّات الاستماع إلى البودكسات منذ إطلاقها، حيث قدمت برامج تحاكي اهتمامات جمهورها، منها برنامج "عمالقة الطريق" مع مقدّم سباقات الفورمولا وان فراس النمري، و"صحتك أهم" مع خبيرة اللياقة براء الصباغ، و "رحلة المصارعة" مع المعلّق فيصل المغيصيب ويوسف كالاوي، بالإضافة إلى برنامج "حكايا وأساطير موسيقى الروك" باللغة الإنكليزية.

وتعليقاً على إعلان الصفقة، قال باسل عنبتاوي، الرئيس التنفيذي للشبكة: "شهد عالم البودكاست مؤخرًاً تطوّرات هامّة كاستحواذ 'أمازون' على عملاق البث الصوتي 'وندري' مقابل 300 مليون دولار أمريكي، وشراء 'سبوتيفاي' حقوق بثّ برنامج 'ذي جو روغان إكسبيرينس' مقابل 100 مليون دولار أمريكي. يناهز حجم سوق المستمعين السبعة ملايين مستمع، كلُّ منهم متعطّش للمحتوى، وحان وقت الاستثمار في هذا القطاع في منطقتنا."

وأضاف عنبتاوي: "مع هذا الاستثمار بفريقنا وأفكارنا، نتطلّع إلى لعب دورٍ رياديّ في قطاع السرد الصوتي للقصص والحكايا والبرامج الصوتية في المنطقة. وبباقة البرامج المتنوّعة التي نعمل على تطويرها، ملؤنا الثقة أن هذا الهدف لن يكون بعيد المنال."

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.