عربي

شراع يطلق استديو الشارقة للشركات الناشئة

English

شراع يطلق استديو الشارقة للشركات الناشئة
الصورة من شراع

أطلق مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) برنامج "استوديو الشارقة للشركات الناشئة" (S3)، بهدف مساعدة رواد الأعمال الراغبين بتأسيس شركات لتنفيذ أفكارهم الريادية ودعم مسيرتهم المهنية من خلال تقديم تمويل قدره 30,000 دولار مع ضمان ملكية المؤسس الكاملة لشركته.

وقالت نجلاء المدفع، المدير التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع): "يمثل إطلاق الاستوديو علامة فارقة ليس في مسيرة مركز (شراع) وحسب، وإنما في منظومة الشركات الناشئة بأكملها، كما يجسد نقطة تحول في الدور الذي ينبغي أن تلعبه مسرعات الأعمال في دعم هذه الشركات من خلال تزويد المؤسسين بالأساسات اللازمة لإطلاق شركاتهم وبنائها معهم يداً بيد".

ويعمل الاستوديو، الذي تدعمه حكومة الشارقة ويعد الأول من نوعه في دول الإمارات العربية المتحدة، على إرشاد الشركات الناشئة لسبل إطلاق أعمالهم وإدارتها ومتابعة رحلة إطلاق منتجاتهم وطرحها في الأسواق.  كما يحرص على تأهيل الشركات الناشئة المحلية للاستفادة من منظومة ريادة الأعمال المزدهرة وضمان نموها بما تسهم في تعزيز اقتصاد الدولة المتنوع.

ويقوم الاستديو بتقييم فكرة رائد الأعمال ودراستها بشكل متعمق، والعمل مع شركاء البرنامج من القطاعين الخاص والحكومي لدعم المؤسسين بحلول متكاملة لأي تحديات تواجههم من خلال الأبحاث والدراسات التابعة للبرنامج.

وستتلقى الأفكار الريادة القابلة للتطبيق، من خلال الاستوديو، الدعم التقني والمالي لإطلاق الشركات، كما سيستمر الاستديو بالتواصل مع الشركات الناشئة التي انتهت من البرنامج ودعمها من خلال توسع أعمالها، وربطها مع أبرز سلاسل التوريد المحلية والعالمية.

وستحصل الشركات الناشئة التي تأسست في الشارقة من خلال الاستديو على وصول لمساحات للعمل في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، وكذلك تمويل إضافي من خلال شركاء مركز (شراع).

وأضافت المدفع: "بات بإمكاننا اليوم مساعدة رواد الأعمال على إطلاق شركات مستدامة وناجحة ومجزية، وتحفيز نموها، وذلك بالاستفادة من كافة الدروس التي تعلمناها على مدار السنوات الخمس الماضية، والتي تشمل التحديات الناجمة عن تداعيات أزمة كورونا العام الماضي".

 

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.