عربي

Carasti تحصد ٣ ملايين دولار في جولة التمويل ما قبل الأولية

English

Carasti تحصد ٣ ملايين دولار في جولة التمويل ما قبل الأولية

المصدر: WAYA

حصدت شركة “كاراستي” الإماراتية، وهي منصة تقدم خدمات تأجير السيارات، على تمويل بقيمة ٣ ملايين دولار في الجولة ما قبل الأولية، بقيادة Net ventures بمشاركة من Rua Growth Fund، بالإضافة إلى عدد من المستثمرين الآخرين الذين لم يكشف عنهم.

تم إطلاق “كاراستي” في نوفمبر٢٠١٩، وهي تدير خدمة اشتراك تأجير السيارة  من ١ إلى ٢٤ شهرًا تتيح للمستهلكين اختيار سياراتهم أو تبديلها أو ترقيتها أو تخفيضها و كل ذلك من خلال تطبيق “كارستي”. يمكن للعملاء ببساطة اختيار سيارة جديدة أو مستعملة من المجموعة الواسعة المتاحة، وتحميل رخصة قيادتهم و EID، ويتم توصيل السيارة للعملاء عند باب المنزل.

يهدف نموذج الاشتراك إلى جعل ملكية السيارة مرنة وبأسعار معقولة قدر الإمكان، ويمكن للعملاء تعديل سياراتهم وأسعار الاشتراك بسهولة لتناسب ميزانياتهم وأنماط حياتهم. يشمل اشتراك أيضًا تكاليف التسجيل والصيانة والخدمة والمساعدة على الطريق والتسليم والتأمين وحتى الوقود على اشتراكات الإيجار الصغير طويل الأجل.

اتبعت جولة التمويل نموًا ثلاثيًا للإيرادات على أساس ربع سنوي في “كاراستي”، منذ نهاية إجراءات الإغلاق بسبب جائحة كورونا في الإمارات العربية المتحدة في أبريل ٢٠٢٠، حيث سجل الربع الثالث ٢٠٢٠ زيادة بنسبة ٢٠٠% عن الربع السابق.

علق كلاوديو إسبوزيتو أياردو، الرئيس التنفيذي لشركة “كاراستي” قائلاً: “نحن هنا لتحدي الوضع الراهن وإعادة تقديم خدمات تأجير السيارة كخدمة في الشرق الأوسط، صُممت السيارات لتوفر لنا حرية إضافية في حياتنا اليومية، ولكن مع العديد من الإجراءات قبل إمتلاكها، مثل القروض المصرفية والتأمين والوكالات والتسجيل، بالإضافة إلى الدفعات المقدمة الكبيرة، يبدو الأمر وكأنه ملكية السيارة في شكلها الحالي أمر صعب”.

وأضاف:” أنشأنا “كاراستي” لإطلاق العنان لمزيد من الإمكانيات للسائقين، لنوفر لهم عالم يكون فيه الوصول إلى السيارات سهلاً وسلسًا ومريحًا. لقد اكتشفنا الإقبال المتزايد على هذا الأمر، الذي نمى بشدة خلال جائحة كورونا “.

وأضاف مايكل ميناري، المدير المالي: “يسعدنا أن يكون لدينا تعاون مع Net ventures و Rua Growth Fund، حيث سيجلب تعاونهم  ثروة من الخبرة أهمية استراتيجية كبيرة نظرًا لتركيزهم على بناء أسواق افتراضية عبر الإنترنت، بما في ذلك في مجال السيارات، حيث سيدعم صندوق Rua Growth Fund  توسعنا الجغرافي، من خلال شبكاتهم الإقليمية القوية “.

 وكجزء من جولة التمويل، ينضم بن نيفي، الرئيس التنفيذي لشركة Net ventures، خلدون طبازة من Rua Growth Fund إلى مجلس إدارة “كاراستي”، سيتطلع “كارستي” الآن إلى تطوير تطبيقهم بشكل أكبر، وتوظيف المزيد من المواهب، وتوسيع نطاق خداماتهم  في الإمارات وعلى الصعيد الدولي.

وعلق بن نيفي، الرئيس التنفيذي لشركة “نيت فينشرز”: “نحن متحمسون لدعم  “كارستي”، لأنهم فريق طموح للغاية وموهوب حقق أرقام نمو مذهلة للمشتركين، بميزانية محدودة، خلال أوقات الاختبار، نعتقد أن “كارستي” سوف تساعد في تشكيل التنقل المستقبلي في الشرق الأوسط من خلال تقديم السيارات كخدمة، و نرحب بفرصة العمل جنبًا إلى جنب مع Rua Growth Fund، الذين لديهم تاريخ من النجاح في المساعدة على توسيع نطاق الأعمال التجارية عبر الإنترنت في المنطقة.

تخطط “كاراستي” لاستخدام الاستثمار لدعم النمو في الإمارات وتنفيذ خططها للتوسع الإقليمي، بدءًا من المملكة العربية السعودية في عام ٢٠٢١.

 

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.