عربي

تدشين Amam Ventures في الأردن لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تركز على المرأة

English

تدشين Amam Ventures في الأردن لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تركز على المرأة
  • تم إطلاق Amam Ventures في الأردن من خلال صندوق مدعوم من صندوق الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة المبتكرة (ISSF)، والصندوق الهولندي Good Growth Fund (DGGF).
  • مستهدف تمويلًا قيمته 30 مليون دولار.
  • أسسها "تمارا عبد الجابر"، و"فداء طاهر"، و"جيني عطوت أهلزين"، وسوف تستثمر Amam Ventures في الشركات الناشئة التي تركز على المرأة والشركات الصغيرة والمتوسطة بما في ذلك تلك الموجودة في القطاعات التقليدية.
  • قامت شركة Amam Ventures بفحص أكثر من 100 شركة ومن المقرر أن تعلن عن أول استثمار لها قريبًا.

 

بيان صحفي:

أعلن كل من صندوق الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة المبتكرة (ISSF)، والصندوق الهولندي Good Growth Fund (DGGF) عن التزامهما بترسيخ إطلاق Amam Ventures، أول صندوق للنوع الاجتماعي للشركات الصغيرة والمتوسطة في الأردن.

يقوده فريق شركاء بالكامل من النساء، Amam Ventures هو صندوق استثماري مؤثر يوفر رأس مال مغامر مقترنًا بقوة بالمساعدة الفنية. يدعم الصندوق استدامة ونمو الشركات الصغيرة والمتوسطة ذات الجدوى التجارية والملتزمة بالتنوع والشمول، مع العمل أيضًا على تحسين أداء الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

تم تأسيسه بواسطة "تمارا عبد الجابر"، و"فداء طاهر"، و"جيني عطوت أهلزين"، حيث أن الفريق متنوع من حيث الخلفيات وموحد من حيث الغرض. يجمع بين مزيج فريد من إدارة الاستثمار، وريادة الأعمال التسلسلية، والاستراتيجية، وتجربة تحول الأعمال.

من جانبها قالت "تمارا عبد الجابر": "عندما يتم ذكر ريادة الأعمال، يفكر المرء على الفور في الشركات التقنية الناشئة، ومع ذلك فإن معظم الشركات الصغيرة والمتوسطة لا تندرج في هذا المنعطف ولا يتم تقديمها بشكل صحيح بأدوات التمويل المناسبة والدعم الفني الذي تحتاجه. نحن نتطلع إلى تغيير ذلك ومساعدة الشركات على المضي قدمًا. "

يعتقد فريق Amam Ventures أن بطل الأعمال الوطني القادم لا يجب أن يكون شركة تقنية ناشئة ممولة تمويلًا جيدًا. يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة في القطاعات التقليدية التوسع وخلق فرص العمل وإحداث تأثير.

من خلال تقديم أدوات تمويل مبتكرة وشبه رأسمالية وعادلة ومتوافقة مع المخاطر، تعمل Amam Ventures على تسوية ساحة اللعب وتوسيع دائرة وعمق نظام التمويل.

وفي ذات السياق صرح "ليث القاسم"، الرئيس التنفيذي في صندوق الشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الابتكارية: “إن صندوق الشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الابتكارية متحمس للاستثمار في صندوق يركز على المرأة (AMAM Ventures). يقود هذا الصندوق مجموعة من النساء المهنيات الموهوبات، اللواتي لا يفهمن فقط تحديات تطوير وتقييم الاستثمارات، ولكن أيضًا يراعون الاحتياجات والتحديات التي تواجه رائدات الأعمال. ISSF واثق من أن فريق AMAM سيقدم دعمًا ذو مغزى لاستثماراتهم ورجال الأعمال الذين يختارون دعمهم. "

أما Davide Loriggiola ، مدير الاستثمار في Triple Jump / DGGF، قال: ""تبحث DGGF Seed Capital باستمرار عن مديري الصناديق الجدد الذين يتمتعون بإمكانيات قوية. يسعدنا أن ندعم مبادرة فريدة مثل Amam Ventures، وهدفها المتمثل في التغلب على التحدي متعدد الطبقات المتمثل في الوصول إلى التمويل لرائدات الأعمال في الأردن. إن التعاون مع صندوق الشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الابتكارية أمر بالغ الأهمية لتوحيد الجهود لتحقيق هدف مشترك، وهو رعاية الجيل القادم من الوسطاء الماليين الجامعيين في الأسواق الناشئة."

قام فريق Amam بالفعل بفحص أكثر من 100 شركة في مختلف القطاعات، وسيعلن عن أول استثمار له قريبًا. مع دعم التأسيس من Beyond Capital، فإن هذا الإطلاق هو الخطوة الأولى نحو صندوق كامل يستهدف 30 مليون دولار.

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.