عربي

ريتيلو السعودية تغلق جولة استثمارية قدرها 6.7 مليون دولار

English

ريتيلو السعودية تغلق جولة استثمارية قدرها 6.7  مليون دولار
  • جمعت شركة Retailo، وهي سوق للتجارة الإلكترونية - مقرها المملكة العربية السعودية - تمويلًا أوليًا بقيمة 6.7 مليون دولار، تشارك في قيادته شركاء شروق وأبر كروس القابضة ، بمشاركة AgFunder و Arzan Venture Capital.
  • تأسست شركة Retailo في عام 2020 من قبل طلحة أنصاري ومحمد نوخيز ووهج أحمد، وتوفر متجرًا شاملاً للشركات الصغيرة والمتوسطة وتجار التجزئة الصغار، مما يمكنهم من اكتشاف المنتجات وشرائها لمتاجرهم.
  • ستستخدم الشركة الناشئة الاستثمار لتوسيع نطاق وصولها في الأسواق الحالية، وتنمية فريقها، وتعزيز منتجاتها.
  • في أكتوبر، بعد شهر من إطلاقها ، جمعت شركة Retailo 2.3 مليون دولار في جولة تمهيدية، بقيادة Shorooq Partners، بمشاركة 500 Startups و 92-Ventures.

 

بيان صحفي:

قامت شركة Retailo، - هي سوق للتجارة الإلكترونية، مقرها المملكة العربية السعودية - بإغلاق جولة استثمار أولية بقيمة 6.7 مليون دولار أمريكي، بقيادة مشتركة من قبل Shorooq Partners و Abercross Holdings، وبمشاركة AgFunder و Arzan Venture Capital.

يقع المقر الرئيسي لشركة Retailo في الرياض، وقد تم تأسيسها في عام  2020 من قبل قادة Careem السابقين "طلحة أنصاري"، و"محمد نوخيز" و"وهج أحمد"، وتتألف القيادة العليا للشركة الناشئة من مزيج متنوع من الأشخاص ذوي الخبرة من Careem و McKinsey و Rocket Internet و Amazon و Ebay و Dubizzle دراز ، وفودباندا.

في غضون بضعة أشهر فقط، توسعت الشركة بالفعل في سوقين رئيسيين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث من المقرر أن تصبح لاعبًا إقليميًا رئيسيًا في مجال التجارة الإلكترونية B2B. اليوم، تخدم Retailo عشرات الآلاف من تجار التجزئة، ولديها الآلاف من وحدات حفظ المخزون SKU في محفظتها وفريق متزايد يضم أكثر من 400 فرد.

لطالما كان الفريق المؤسس لشركة Retailo حريصًا على الشراكة مع مستثمرين استراتيجيين يمكنهم إضافة قيمة تتجاوز رأس المال ودعم رحلتهم الطموحة. شركة Shorooq Partners، التي تقود كلتا الجولتين، كجزء من تفويضها في المرحلة المبكرة التي تركز على منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، ملتزمة بشدة بالفريق وأطروحة الاستثمار في منصة خدمات B2B. جنبًا إلى جنب مع شركة Abercross Holdings في المملكة المتحدة، والتي تدعمها مكاتب العائلات السعودية، و AgFunder في Silicon Valley، و Arzan Venture Capital ومقرها الشرق الأوسط، حيث تجمع الجولة الأولى لشركة Retailo قاعدة مستثمرين قوية ذات جذور إقليمية عميقة وانتشار عالمي قوي، وذلك إلى جانب المستثمرين المؤسسيين، يشمل المستثمرون الأفراد الرئيسيون أيضًا "جنيد إقبال"، العضو المنتدب السابق لشركة Careem في المملكة العربية السعودية وباكستان، ويعمل أيضًا كمستشار لفريق Retailo.

من جانبه علق "عصام حامد"، الشريك الإداري في Abercross Holdings قائلاً: "يسر Abercross أن تتشارك مع فريق Retailo في بناء سلسلة إمداد حديثة وفعالة تقودها التكنولوجيا في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وباكستان والتي ستحقق فوائد حقيقية لمئات الآلاف من المستهلكين والصغار وتجار التجزئة ''.

أما "مايكل دين"، الشريك المؤسس AgFunder "كان متحمسًا بنفس القدر بشأن الاستثمار في Retailo التي تمثل سوق كبير للغاية يعتبر العمود الفقري للتوظيف والإنفاق الاستهلاكي في المنطقة." أضاف: "لقد أعجبنا بمزيج خبرة فريق Retailo وخبرة المجال و قدرتهم على الاستفادة من التكنولوجيا لبناء سوق تجارة إلكترونية B2B مقنع وسريع النمو لخدمة هذه الأسواق."

وفي ذات السياق قال الشريك المؤسس لشركة Retailo "طلحة أنصاري"ً: “من خلال هذا الاستثمار، تتجه شركة Retailo للنمو المفرط للبناء بسرعة على ما حققناه بالفعل في وقت قصير. لن تساعدنا الجولة الحالية البالغة 6.7 مليون دولار فقط في توسيع قطاعاتنا الحالية عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأفغانستان وباكستان، بل ستساعدنا أيضًا في بناء منتجات تقنية جديدة تشتد الحاجة إليها لسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تعاني من نقص الخدمات، وتقربنا من تحقيق رؤيتنا الكبرى المتمثلة في إطلاق العنان لإمكانات الكسب البالغة 10 ملايين شركة صغيرة ومتوسطة."

يشار إلى أنه ستستخدم الشركة الناشئة الاستثمار لتوسيع نطاق الوصول إلى الأسواق الحالية، ومواصلة نمو فريقها، وتحسين منتجاتها بشكل أكبر.

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.