عربي

Swvl تسعى للاندماج مع Queen’s Gambit.. الصفقة ترفع قيمة الشركة إلى 1.5 مليار دولار

English

Swvl تسعى للاندماج مع Queen’s Gambit.. الصفقة ترفع قيمة الشركة إلى 1.5  مليار دولار
  • تخطط شركة Swvl الناشئة للاقتراب من إتمام صفقة اندماج مع شركة استحواذ ذات أغراض خاصة، بقيادة نسائية Queen’s Gambit، الصفقة سترفع قيمة الشركة إلى ١.٥ مليار دولار، وذلك استعدادا لطرحها للاكتتاب العام.
  • شارك مصطفى قنديل في تأسيس Swvl في عام ٢٠١٧، وهي شركة ناشئة تعمل بشكل أساسي في الشرق الأوسط، وإفريقيا، وتقدم خدمة مشاركة الرحلات على وسائل النقل الجماعي.
  • من المقرر أن يمول الشركة مستثمرين آخرين هم: Agility، وLuxor Capital Group LP وZain Group، بمبلغا إضافيا قدره ١٠٠ مليون دولار

المصدر: Wall Street Journal

تخطط شركة Swvl الناشئة للاقتراب من إتمام صفقة اندماج مع شركة استحواذ ذات أغراض خاصة، بقيادة نسائية، لرفع قيمتها السوقية، حيث تسعى Swvl، للاندماج مع شركة Queen’s Gambit وهي شركة استحواذ ذات أغراض خاصة، لرفع قيمة الشركة إلى حوالي ١.٥ مليار دولار، وذلك استعدادا لطرحها للاكتتاب العام.

شارك مصطفى قنديل في تأسيس Swvl في عام ٢٠١٧، وهي شركة ناشئة تعمل بشكل أساسي في الشرق الأوسط، وإفريقيا، وتقدم خدمة مشاركة الرحلات على وسائل النقل الجماعي، وتوفر الشركة تقنيات ومزايا تساعد على جعل تجربة العملاء أكثر راحة وأمانا، كما تستهدف الشركة فئة المستخدمين ممن يواجهون صعوبة في الحصول على وسيلة تنقل سهلة وغير مكلفة بشكل يومي، وتخطط الشركة بشكل عام للتوسع ليس فقط في أوروبا، ولكن في أمريكا اللاتينية أيضا.

كانت شركة استحواذ Queen’s Gambit قد جمعت ٣٠٠ مليون دولار في يناير الماضي، وتستهدف الشركة، التي إستُلهِم إسمها من حركة مناورة الملكة الافتتاحية للعبة الشطرنج، الاستثمار في الشركات التي تركز على أهداف التنمية المستدامة في مجالات الطاقة النظيفة، والرعاية الصحية، والتنقل، والصناعة، وغيرها.

من المقرر أن يمول الشركة مستثمرين آخرين هم: Agility، وLuxor Capital Group LP وZain Group، بمبلغا إضافيا قدره ١٠٠ مليون دولار من خلال عملية الاستثمار الخاص في الأسهم العامة  المعروفة اختصارا بـ PIPE.

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.