عربي

منصة Shiphaly للشحن والتسوق تنجح في تأمين جولة استثمارية من 6 أرقام

English

منصة Shiphaly للشحن والتسوق تنجح في تأمين جولة استثمارية من 6 أرقام
Shiphaly founders Khaled Elabd (right), Hisham Elshaer (lef), Ibrahim Sabek, Nader Nabil
  • طرحت شركة Shiphaly الناشئة التي تتخذ من القاهرة مقراً لها جولة غير معلنة من ستة أرقام، بقيادة فيصل عبد السلام، مؤسس Purity، بمشاركة مستثمرين ملائكيين في المملكة العربية السعودية ومصر.
  • تأسست في عام 2019 من قبل خالد العبد وهشام الشاعر وإبراهيم سابك ونادر نبيل، وهو سوق يربط المتسوقين الذين يرغبون في شراء المنتجات من الخارج بالمسافرين الذين يمكنهم شراء وتسليم المنتجات مقابل مكافأة نقدية، حيث يقدم للمتسوقين 100 لكل ضمان استرداد الأموال بالسنت في حالة حدوث أي مشاكل مع طلبهم.
  • تقول Shiphaly أنها حققت نموًا بنسبة 25%على أساس شهري في الطلبات التي تم تسليمها بالإضافة إلى أكثر من 15000 طلب تم ترحيله بقيمة 2 مليون دولار منذ بداية عام 2021.
  • ستستخدم الاستثمار الجديد لتوسيع متاجرها إلى إفريقيا ودول أخرى في الشرق الأوسط ، بالإضافة إلى إطلاق ميزات جديدة.

بيان صحفي

نجحت شركة "شيبهالي" الناشئة، وهي منصة تربط المتسوقين والمسافرين والتي تتخذ من القاهرة مقرًا لها، في تأمين جولة استثمارية غير معلنة  من ٦ أرقام من مستثمرين ملائكة بالمملكة العربية السعودية ومصر. يقود الجولة فيصل عبد السلام مؤسس بيوريتي، والمستثمر النشط في المملكة العربية السعودية ومصر، بمشاركة مستثمرين ملائكة معروفين في المملكة العربية السعودية.

تم إطلاق "شيبهالي" في أكتوبر ٢٠١٩، وهو تطبيق للهاتف عبارة عن سوق وسيط يربط المتسوقين الذين يرغبون في شراء منتجات من الخارج بالمسافرين الذين يمكنهم شراء المنتجات وتسليمها مقابل مكافأة نقدية. حصل "شيبهالي" على تمويل أولي عام ٢٠١٩ من مسرعة الأعمال Flat6Labs.

يسمح "شيبهالي" للمتسوقين بشراء منتجاتهم المفضلة من الخارج بطريقة آمنة وبأسعار معقولة مع السماح للمسافرين بجني أموال إضافية من مساحة الأمتعة غير المستخدمة لدعم تكاليف رحلتهم. تتمحور نقطة بيع "شيبهالي" الفريدة حول سلامة وأمن منصتها لكل من المسافرين والمتسوقين وتقدم للمتسوقين ضمانًا لاسترداد الأموال بنسبة ١٠٠٪ في حالة وجود أي مشكلة في طلبهم.

على الرغم من أن أعمال "شيبهالي" واجهت بعض التحديات في النصف الأول من عام ٢٠٢٠ بسبب حظر السفر على مستوى العالم. لقد عادت أقوى في النصف الثاني من عام ٢٠٢٠ والنصف الأول من عام ٢٠٢١ مدعومًا بالطلب الكبير من المتسوقين غير القادرين على السفر إلى الخارج. منذ بداية عام ٢٠٢١، حققت "شيبهالي" نموًا بنسبة ٢٥٪ شهريًا في الطلبات التي تم تسليمها بالإضافة إلى أكثر من ١٥٠٠٠ طلب معروض بقيمة ٢ مليون دولار.

قال خالد العبد، الرئيس التنفيذي لشركة "شيبهالي"، تعليقًا على هذه الجولة "نحن فخورون جدًا بالثبات الذي حققته "شيبهالي" خلال الأشهر الماضية. يسعدنا أيضًا أن يكون لدينا مجموعة من كبار المستثمرين الملائكة يدعموننا في رحلتنا لتحويل طريقة تسوق الناس من الخارج في مصر و الأسواق المستقبلية الأخرى.

وأضاف هشام الشاعر، المدير العام لشركة "شيبهالي": "نعتقد أن هناك إمكانات هائلة في السوق المصري وكذلك الأسواق الأخرى في أفريقيا والشرق الأوسط. نحن متحمسون جدًا للمرحلة التالية من نمو "شيبهالي" ونستعد لإطلاق ميزات جديدة قريبًا جدًا لحل المزيد والمزيد من مشاكل عملائنا".

وقال فيصل عبد السلام، رئيس هذه الجولة: “نحن متحمسون للغاية بشأن "شيبهالي" ونعتقد أنها تقدم فكرة فريدة لحل مشكلة فى العديد من دول الشرق الأوسط. يقدم فريق "شيبهالي" الفريد العمق الفني والتجاري والخبرة لضمان نجاح الشركة. نعتقد بقوة أن "شيبهالي" لديها القدرة على النمو بشكل كبير في العديد من الأسواق مع ميزة انخفاض تكلفة الدخول إلى أسواق مختلفة كونها سوقًا إلكترونيًا ".

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.