عربي

جولة واعد تضاعف فرص تمويل الشركات السعودية الناشئة لتصل إلى 5 مليون دولار

English

جولة واعد تضاعف فرص تمويل الشركات السعودية الناشئة لتصل إلى 5 مليون دولار
  • أعلن مركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال "واعد" عن مضاعفة دعمه المالي للشركات الناشئة السعودية ليصل مجمل دعمه إلى 19.1 مليون ريال، أي ما يقارب من (5 مليون دولار أمريبكي) ، جاء ذلك عقب تقديم تمويل ومنح جديدة تصل إلى 8.9 مليون ريال  في المحطة الثانية لجولة واعد لريادة الأعمال  بمدينة ينبع.
  • ركزت المحطة الثانية في  ينبع على قطاع صناعة وكان من بين الشركات التي نمكنت من الحصول على تمويل هناك شركة "تك إير" و القائمة على تطوير جيل جديد من أجهزة تنقية الهواء ونظم تعقيم المباني، وشركة "روابط"، مورد  الحلقات والأحزمة المطاطية اللازمة في صناعات السيارات والأجهزة في السوق السعودي، كما أوصى واعد بتقديم منح لشركات Buy Sell Online Marketing Company، وبساتين راما/ iRAMA  ومشروع " Sorting Medical Waste"
  • محطة واعد القادمة بجدة في 5 أكتوبر، ليتبعها أخرى بالرياض والمدينة المنورة ومكة المكرمة لتركز على مجال صناعات الطائرات بدون طيار، وتكنولوجيا الأمن، والهندسة العكسية، والتكنولوجيا المتقدمة، والسياحة و قطاعات أخرى.

بيان صحفي

أعلن مركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال (واعد) عن مضاعفة دعمه المالي للشركات الناشئة السعودية ليصل مجمل دعمه إلى 19.1 مليون ريال، وذلك بعد تقديم تمويل ومنح جديدة تصل إلى 8.9 مليون ريال  في المحطة الثانية لجولة واعد لريادة الأعمال  بمدينة ينبع.

وفي اللقاء الذي تم تنظيمه بمركز الملك فهد الحضاري في ينبع وفق إجراءات التباعد الاجتماعي، أوصى واعد بتمويلين وثلاث منح أولية لبرنامج حاضنة الأعمال لخمس شركات ناشئة جديدة بعد أن خصص مبلغاً بقدر 10.2 مليون ريال في 6 سبتمبر لست شركات ناشئة خلال أول محطة للجولة في الجبيل.

تم تقديم العروض الريادية  خلال اللقاء الذي أقيم برعاية مشتركة مع الهيئة الملكية للجبيل وينبع والمشرفة على واحدة من أكبر المناطق الصناعية في المملكة العربية السعودية.

ومن جانبه قال المهندس فهد العيدي، المدير الإداري لمركز "واعد": "يسعدنا الليلة أن نعلن عن توسعة نطاق التزامنا تجاه الجيل القادم من رواد الأعمال السعوديين الطموحين".

ركزت المحطة الثانية في  ينبع على قطاع صناعة البتروكيماويات بعد أن تمكنت من استقطاب رواد أعمال من عدة مجالات. وقد تضمنت الشركات التي حصلت على فرص تمويل في ينبع شركة "تك إير" و القائمة على تطوير جيل جديد من أجهزة تنقية الهواء ونظم تعقيم المباني، وشركة "روابط"، مورد  الحلقات والأحزمة المطاطية اللازمة في صناعات السيارات والأجهزة في السوق السعودي.

كما أوصى واعد بتقديم منحة أولية ضمن برنامج حاضنة الأعمال بقيمة 75,000 ريال لشركة Buy Sell Online Marketing Company، المنصة المتخصصة في  مقارنة أسعار المواد الكيميائية عن طريق ربط العملاء  بالعديد من الموردين المحليين، ومنحة أولية بقيمة 50,000 ريال لبساتين راما/ iRAMA التي تبتكر بيئات زراعية مائية في مجال "الأكوابونيك" باستخدام التقنيات الذكية المتقدمة، و أخرى بقيمة 25,000 ريال لمشروع " Sorting Medical Wasteبقيادة فريق من رائدات الأعمال، و الذي يقوم بتطوير جهاز ذكي لفرز النفايات الطبية للتخلص منها بطرق آمنة.

وسيواصل المركز جولته الوطنية للبحث عن رواد الأعمال حيث ستكون المحطة المقبلة بجدة في 5 أكتوبر، ليتبعها محطات قادمة بالرياض والمدينة المنورة ومكة المكرمة لتركز على مجال صناعات الطائرات بدون طيار، وتكنولوجيا الأمن، والهندسة العكسية، والتكنولوجيا المتقدمة، والسياحة و قطاعات أخرى.

ويشار أنه منذ تأسيسه في عام 2011 كمركز مملوك بالكامل من قبل شركة أرامكو السعودية، ساهم واعد في دفع نمو منظومة ريادة الأعمال في المملكة من خلال دعمها لأكثر من 100 شركة ناشئة ببرامجه المتنوعة التي تضم القروض ورأس المال الجريء وبرنامج حاضنة الأعمال.

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.