عربي

Chimera Capital تغلق صندوقها الثاني بقيمة 50 مليون دولار

English

Chimera Capital تغلق صندوقها الثاني بقيمة 50 مليون دولار
  • أعلنت شركة Chimera Capital ومقرها أبوظبي ، وهي شركة تابعة لشركة الاستثمار الخاص Chimera Investment، عن إغلاق صندوقها الثاني بقيمة 50 مليون دولار.
  • ستستهدف Chimera الشركات الناشئة في الولايات المتحدة والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا في مجال التكنولوجيا المالية وتكنولوجيا التعليم والتكنولوجيا الصحية.
  • تخطط لنشر تذاكر تصل قيمتها إلى 5 ملايين دولار في 12-15 شركة تمتد من السلسلة A إلى مراحل ما قبل الاكتتاب العام.
  • تستهدف Chimera Capital إغلاقها الثالث والأخير في الربع الرابع من هذا العام.
  • تشمل محفظتها الحالية Coursera و SWVL و Kitopi.

بيان صحفي

أعلنت اليوم شركة شيميرا كابيتال ليمتد المتخصصة في إدارة الأصول وتخضع تنظيميًا لسوق أبوظبي العالمي، وهي تابعة ومملوكة بالكامل لشركة شيميرا للاستثمارات (ذ.م.م)، (شركة استثمارية خاصة مقرها أبو ظبي وتتولى إدارة محفظتها الاستثمارية الخاصة المتنوعة والتي تشمل أسهم مدرجة وغير مدرجة في أسواق المال حول العالم) عن إتمام الإغلاق الثاني لصندوق شيميرا جلوبال الأول، متخطيًا التعهدات الاستثمارية المستهدفة بقيمة 50 مليون دولار. ويستهدف الصندوق تحقيق عائدات مرتفعة وفقًا لمستوى المخاطر، وذلك لخدمة المستثمرين الراغبين في الاستفادة من مقومات النمو الفريدة والتنوع الجغرافي لمحفظة الشركات التي يستثمر بها الصندوق.

ويضم الصندوق عدد من الاستثمارات فى أبرز الشركات، ومن بينها شركة Coursera الرائدة في توفير الدورات التعليمية عبر الانترنت، وشركة Divvy المتخصصة في خدمات إدارة النفقات، وشركة SWVL الرائدة في توفير حلول مبتكرة للنقل الجماعي، وكذلك شركة Kitopi الرائدة عالميًا في إدارة المطابخ السحابية.

وفي هذا السياق أوضح "سيد بصر شعيب" رئيس مجلس إدارة شركة شيميرا كابيتال، أن الشركة بدأت جذب تمويلات للصندوق في مايو الماضي وباستثمارات مبدئية مستهدفة بقيمة 50 مليون دولار، غير أن الهيكل الفريد للصندوق وسرعة نموه ومستوى تغطية لمختلف الأصول ساهم بشكل ملحوظ في جذب العديد من المستثمرين، وبالتالي تجاوز الاستثمارات المبدئية المستهدفة. وتابع "شعيب" أن الصندوق سيواصل الاستثمار في أبرز الشركات المتميزة بأسواق الولايات المتحدة الأمريكية والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا، وذلك بالتوازي مع دراسة فرص الاستثمار في أسواق أخرى جديدة، علمًا بأن هناك العديد من فرص الاستثمار في قطاعات تكنولوجيا الخدمات المالية وتكنولوجيا الخدمات التعليمية وتكنولوجيا الرعاية الصحية، والتي سيظهر بعض منها ضمن القطاعات المكونة للصندوق بعد إتمام الإغلاق الثاني.

ومن جانبه أوضح "كريم رضوان"، رئيس قطاع الاستثمار بشركة شيميرا كابيتال، أن شركة شيميرا للاستثمار قامت بضخ استثمارات رأسمالية في الصندوق بقيمة 25 مليون دولار، مما عزز قدرة الصندوق على الاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة في الشركات التي يعتمد نموها على توظيف التكنولوجيا واستحداث التقنيات المتطورة. وأضاف "رضوان" أن الشركة تحظى بمنظومة قوية لتحديد وتنفيذ الصفقات وتتبنى منهج استثماري فعال، حيث نجح فريق إدارة الصندوق في تقييم أكثر من 100 فرصة استثمار وتنفيذ مجموعة مختارة من صفقات الاستثمار الجذابة في أبرز الشركات المدارة بواسطة كبرى شركات إدارة الأصول حول العالم.

ويستهدف الصندوق ضخ استثمارات بقيمة تصل إلى 5 مليون دولار في ما يتراوح بين 12 و15 شركة تتنوع بين شركات في مراحل نمو مبكرة وشركات أخرى في مراحل ما قبل الطرح العام الأولي، علمًا بان الصندوق سيركز على الاستثمار في شركات ذات مراحل نمو متقدمة وسيحتفظ بالاستثمارات لفترات تتراوح بين سنتين وخمس سنوات قبل التخارج منها.

وأضاف "شعيب" أن تأسيس الصندوق يأتي ضمن الاستراتيجية التي تتبناها شركة شيميرا كابيتال لتنمية أوجه وسبل الاستثمار بالمنطقة، مدعومةً بالنجاحات السابقة التي حققتها بما في ذلك إطلاق أربعة صناديق مؤشرات متداولة. كما أكد على إيمان شيميرا كابيتال برؤية حكومة أبوظبي التي تتمثل في تحويل الإمارة إلى مركزًا لإدارة الأصول في المنطقة، معربًا عن اعتزازه بالدور الحيوي الذي تلعبه الشركة من أجل المساهمة في تحقيق هذه الرؤية والارتقاء بنشاط إدارة الأصول عبر تقديم منتجات استثمارية جديدة ومبتكرة.

جدير بالذكر أن صندوق شيميرا جلوبال الأول يخضع تنظيميًا لسوق أبوظبي العالمي ويستهدف إتمام الإغلاق الثالث والأخير خلال الربع الأخير من عام 2021.

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.