عربي

Oracs لتكنولوجيا التعليم تنجح في جمع تمويل بقيمة 2.1 مليون دولار

English

Oracs لتكنولوجيا التعليم تنجح في جمع تمويل بقيمة 2.1 مليون دولار
Mohamed Khalaf (CTO), Amira El Gharib (Co-founder and COO), Shams Adly (CMO) and Hossam Taher (Co-founder and CEO)
  • جمعت شركة Orcas لتكنولوجيا التعليم  التي تتخذ من القاهرة مقراً لها تمويلا بقيمة 2.1 مليون دولار في الجولة التمهيدية من السلسلة A ، والتي تشارك في قيادتها NFX Ventures و Access Bridge Ventures التابعة لـ CIRA ، بمشاركة من Algebra Ventures و Launch Africa Ventures و Cairo Angels Syndicate Fund و Seedstars International.
  • شارك في تأسيسها حسام طاهر وأميرة الغريب في عام 2019 ، Orcas هو تطبيق للهاتف المحمول يربط أولياء الأمور والطلاب بمعلمين قريبين أو دورات عبر الإنترنت ، ودروس بالفيديو وأسئلة تدريبية.
  • سيُمكن التمويل الجديد شركة Orcas من مواصلة بناء منتجها التقني، وجذب المزيد من الكفاءات، والتوسع في مناطق جغرافية جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان ، حيث ستبدأ عملياتها في لاهور، الباكستانية في أوائل عام 2022.

بيان صحفي

نجحت شركة Oracs المصرية الناشئة، والمتخصصة في تكنولوجيا التعليم، تمويلًا بقيمة ٢,١ مليون دولار في جولة التمويل ما قبل الأولى، والتي جاءت بقيادة كلًا من: CIRA NFX Ventures و Access Bridge Ventures Algebra Ventures و Launch Africa Ventures و Cairo Angels Syndicate Fund و Seedstars International.

تهدف Orcas إلى تعزيز قدرات التعلم الرقمي المباشر للمدارس والمعلمين سواء على أرض الواقع أو من خلال الانترنت، وذلك في مصر والمملكة العربية السعودية وباكستان، حيث توفر منصة Orcas وسيلة عبر الإنترنت للآباء للحصول على دورات تدريبية مقدمة من مدرسين متخصصين، حيث تقدم توفر تجربة التعلم الهجين القائم على أرض الواقع والانترنت، كما توفر تقييمات لأسلوب التعلم، ومهام الممارسة لكل متعلم لضمان تجربة تعلم أكثر خصوصية، مع تمكين المعلمين من تقديم جلسات تعليمية عالية الجودة.

قال الرئيس التنفيذي لشركة Oracs، حسام طاهر: “لدى المتعلمين اليوم احتياجات مختلفة يجب على شركات التكنولوجيا التعليمية أن تلبيها، ولهذا السبب، تطورنا إلى منصة تعليمية تقدم مجموعة كاملة من بيئات التعلم، وبالحصول على هذا التمويل، سنتمكن من الاستمرار والتطور لجذب أفضل المواهب  والتوسع في مناطق جغرافية جديدة”.

يعد هذا الاستثمار هو الأول لصندوق Cairo Angels Syndicate للتمويل، وفي هذا السياق يقول علي الشلقاني، الرئيس التنفيذي للصندوق: “يتماشى استثمارنا في الشركة الناشئة مع طموحنا، حيث نسعى لدعم أفضل الشركات الناشئة، ومؤسسيها مثل حسام وأميرة، مؤسسي Oracs، نحن فخورون للغاية بنجاح الشركة حتى الآن، إذ نؤمن بإمكانيتهم للتوسع في السوق، وتقديم المزيد من حلول التعليم المبتكرة”.

تأسست الشركة الناشئة عام ٢٠١٩، على يد حسام طاهر وأميرة الغريب، وهي تقدم جلسات تعليمية مباشرة وجهًا لوجه أو عبر الإنترنت، وذلك لمختلف المراحل التعليمية، من رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي (الثاني عشر)، وهي منصة عالية الجودة، تسعى لتقديم خدماتها بأسعار معقولة لتمكين الآباء من دعم تعليم أطفالهم، من خلال باقة من البرامج المخفضة، فضلًا عن إمكانية التقسيط، كما تقدم خدمات الاستشارة الدراسية، لتحديد احتياجات كل طالب، وتقديم البرنامج التعليمي المتخصص المناسب له، فضلًا عن بنوك الأسئلة والتمارين المختلفة التي توفرها المنصة لتدريب الطلاب.

أعلنت Oracs في بداية العام، عن إطلاق شراكة مع شبكة مدارس تابعة لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية CIRA، لتقديم برامج تعليمية تكميلية، للطلاب الذين هم بحاجة إلى دروس تكميلية مساعدة، وتتوفر هذه الخدمة في عدة محافظات مصرية منها: القاهرة وأسيوط، والسويس.

قال أحمد القلا، عضو مجلس إدارة مجموعة CIRA، والمدير العام لشركة NFX Capital: “نحن متحمسون للتعاون مع رواد قطاع تكنولوجيا التعليم في Oracs، ولرؤية نتيجة هذا التعاون من خلال تجربة تعليم متميزة للآباء والطلاب”.

من المقرر أن تبدأ Orcas عملياتها في مدينة لاهور في باكستان في أوائل العام الحالي ٢٠٢٢، لمساعدة الطلاب في خامس أكبر دولة في العالم، للحصول  على تجربة تعلم متميزة من خلال مدرسين ذوي جودة عالية وخطط تعليمية مخصصة.

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.