عربي

شيميرا كابيتال تعلن الإغلاق الثاني لصندوق ألفا ويف فينتشرز 2 بقيمة 10 مليار دولار

English

شيميرا كابيتال تعلن الإغلاق الثاني لصندوق ألفا ويف فينتشرز 2 بقيمة 10 مليار دولار
  • أغلقت شركة الاستثمار Chimera Capital التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها ، صندوق رأس المال الاستثماري الثاني Alpha Wave Ventures II بمبلغ 10 مليارات دولار ، بالاشتراك مع Alpha Wave Global ، المعروف سابقًا باسم Falcon Edge Capital.
  • سوف تستثمر Alpha Wave Ventures II ما بين عشرات الملايين وما يصل إلى 100 مليون دولار في شركات في مرحلة النمو ، عادةً ما بين السلسلة A والعرض العام الأولي (IPO) ، مع التركيز على التكنولوجيا المالية ، والذكاء الاصطناعي ، وعلوم الحياة ، وإنترنت المستهلك ، وقطاعات B2B.
  • تأسست Chimera Capital في عام 2007 ، وهي مملوكة لشركة Chimera Investments LLC ، وهي جزء من Royal Group ، وهي شركة استثمارية في أبو ظبي يرأسها الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان.
  • تم إغلاق صندوق Chimera Global Fund الأول ، وهو أول صندوق Chimera ، في أكتوبر عند 75 مليون دولار ، بمشاركة مبادلة كابيتال ، وهي وحدة تابعة لصندوق الثروة السيادي في أبو ظبي.

بيان صحفي

أعلنت شركة شيميرا كابيتال ليمتد المتخصصة في إدارة الأصول وتخضع تنظيميًا لسوق أبوظبي العالمي، وهي تابعة ومملوكة بالكامل لشركة شيميرا للاستثمارات، (شركة استثمارية خاصة مقرها أبو ظبي وتتولى إدارة محفظتها الاستثمارية الخاصة المتنوعة والتي تشمل أسهم مدرجة وغير مدرجة في أسواق المال حول العالم)، عن إتمام الإغلاق الثاني لصندوق ألفا ويف فينتشرز 2 بقيمة 10 مليار دولار.

 يمثل صندوق "ألفا ويف فينتشرز 2" ثاني صناديق رأس المال المخاطر التي تطلقها الشركة، ويتم إدارته بالاشتراك مع شركة "ألفا ويف جلوبال".

ويستهدف الصندوق الاستثمارات الفريدة عالية الجودة في قطاعات تكنولوجيا الخدمات المالية والذكاء الاصطناعي والخدمات الإلكترونية للمستهلكين عبر الإنترنت.

ويعد "ألفا ويف فينتشرز2" صندوقاً متعدد الأطوار ويركز على الاستثمار في الشركات النامية ويتبنى استراتيجيات واضحة للتخارج من تلك الاستثمارات.

يذكر أنه أعلنت شركة شيميرا كابيتال ليمتد المتخصصة في إدارة الأصول وتخضع تنظيمياً لسوق أبوظبي العالمي، خلال ديسمبر 2021 ، عن إتمام الإغلاق الأخير لصندوق شيميرا جلوبال الأول بقيمة بلغت 75 مليون دولار (20 مليون درهم)، مدعوماً من مجموعة من الشركاء على الساحتين الإقليمية والدولية على رأسهم شركة مبادلة للاستثمار.

وأشارت إلى أن حجم الصندوق عند الإغلاق الثالث والأخير تجاوز السقف المستهدف والبالغ 65 مليون دولار، وذلك خلال أقل من شهرين.

وأوضح إبراهيم عجمي رئيس وحدة الاستثمار في الشركات الناشئة بشركة مبادلة، أن شركة شيميرا كابيتال ستواصل ضخ الاستثمارات في محفظة الشركات التي تتميز بالتنوع الجغرافي والتي تتنوع بين شركات في عدة مراحل ما بين النمو المبكر ومراحل ما قبل الطرح العام الأولي.

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.