عربي

بي إم سي إي كابيتال المغربية تُطلق صندوق لرأس المال المخاطر بقيمة 4.5 مليون دولار

English

بي إم سي إي كابيتال المغربية تُطلق صندوق لرأس المال المخاطر بقيمة 4.5 مليون دولار
  • أطلقت "بي إم سي إي كابيتال للاستثمارات"، ومقرها المغرب، صندوقاً لرأس المال المغامر بقيمة 4.5 مليون دولار، مخصص لتمويل الشركات المغربية الناشئة في مرحلة التأسيس.
  • ومن المتوقع أن يربط  الصندوق شركاته الناشئة بشبكة واسعة من المستثمرين المغاربة والعالميين.
  • على مدى الأشهر المقبلة، من المقرر أن يجمع الصندوق الأموال من المستثمرين المغاربة المشهورين واللاعبين الرئيسيين في الاقتصاد لتلبية رأس المال المستهدف.

المصدر:  Iktissadkom

أعلنت"بي إم سي إي كابيتال للاستثمارات"، الشركة المكلفة بإدارة هيئات التوظيف الجماعي للرأسمال التابعة لدى مجموعة "بي إم سي إي كابيتال"، عن إطلاقها لصندوق رأس المال الاستثماري، وهو أول صندوق لها لدى هيئات التوظيف الجماعي للرأسمال، المتعلق برأسمال المخاطر المرخص له في 29 يوليوز الماضي من قبل الهيئة المغربية لسوق الرساميل، تحت رقم AG/SPCC/003/2022، والمخصص لتمويل الشركات المغربية الناشئة المبتكرة.

وأفادت "بي إم سي إي كابيتال للاستثمارات" في بلاغ لها، أن صندوق الرأسمال الاستثماري ممول من قبل مجموعة "بي إم سي إي كابيتال"، البنك الاستثماري لبنك أفريقيا - مجموعة "BMCE"، وهو فاعل أساسي على الصعيد الإفريقي ويولي أهمية كبرى للابتكار.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا الصندوق يندرج ضمن نهج مجموعة "بي إم سي إي كابيتال" المتبع من أجل دعم ومواكبة نظم للشركات الوطنية الناشئة ويهدف على المدى المتوسط والطويل إلى تحقيق نجاحات على الصعيدين الوطني والدولي.

ويستفيد صندوق رأس المال الاستثماري من ضمان رأسمال المجازفة، (الممنوح من قبل الشركة الوطنية للضمان ولتمويل المقاولة المسماة سابقا بصندوق الضمان المركزي).

وبغية تحقيق القيمة المستهدفة والمحددة في 50 مليون درهم، يرتقب خلال الأشهر المقبلة أن يخضع رأسمال صندوق الرأسمال الاستثماري إلى إجراءات اكتتاب المستثمرين المغاربة ذائعي الصيت، باعتبارهم فاعلين أساسيين في قطاعات أنشطة ذات الصلة، ونظرا لرغبتهم في المساهمة في تنامي الزخم الوطني المتعلق بدعم النظام التكاملي للشركات الناشئة المبتكرة في المغرب.

يستهدف صندوق الرأسمال الاستثماري كل شركة ناشئة ما زالت في المرحلة الأولية، مهما كان القطاع الذي تنتمي إليه.

وبالإضافة إلى الدعم المالي، يقدم هذا الصندوق للشركات الناشئة المستثمرة خلال مراحل تأسيسها الأولية وطوال فترة وجودها دعما يتناسب واحتياجاتها الخاصة. كما يتيح لها فرصة الاستفادة من شبكة مستثمريها الواسعة، بما في ذلك على وجه الخصوص الرعاة على الصعيدين الوطني والدولي.

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.