عربي

twofour54 تُطلق كوميونيتي هب في المنطقة الإبداعية- ياس لاحتضان الشركات الناشئة

English

twofour54 تُطلق كوميونيتي هب في المنطقة الإبداعية- ياس لاحتضان الشركات الناشئة
  • أعلنت twofour54، المنطقة الإعلامية لتطوير صناعة الإعلام والترفيه والألعاب الإلكترونية والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، عن إطلاق "كوميونيتي هب"، وهو عبارة عن مساحة تفاعلية تحتضن المبدعين من هواة ومحترفي الألعاب الإلكترونية وصانعي الأفلام، إلى جانب الموظفين المستقلين والشركات الناشئة وشركات صناعة المحتوى الصغيرة والمتوسطة.
  • ويوفّر "كوميونيتي هب" مجموعة متنوعة من المساحات، بدءاً من غرف الاجتماعات الخاصة إلى صالات الاستراحة، مع غرفة عرض ومناطق مخصصة للعصف الذهني، كما يتيح فرصاً مميزة للحصول على التدريب والتوجيه وتحقيق التقدم في مسيرتهم المهنية وصولاً إلى تأسيس مشاريعهم.

بيان صحفي

أعلنت twofour54، المنطقة الإعلامية الرائدة لتطوير صناعة الإعلام والترفيه والألعاب الإلكترونية والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، عن إطلاق "كوميونيتي هب"، المساحة التفاعلية التي تحتضن المبدعين من هواة ومحترفي الألعاب الإلكترونية وصانعي الأفلام، وأصحاب مواهب سرد القصص والتصميم والرسوم المتحركة، إلى جانب الموظفين المستقلين والشركات الناشئة وشركات صناعة المحتوى الصغيرة والمتوسطة.

 يقع "كوميونيتي هب" في قلب المنطقة الإبداعية- ياس، التي تُعد أول مشروع يتم تطويره خصيصاً لقطاع الإعلام والترفيه والألعاب الإلكترونية في المنطقة. ويوفّر كوميونيتي هب مجموعة متنوعة من المساحات، بدءاً من غرف الاجتماعات الخاصة إلى صالات الاستراحة، مع غرفة عرض ومناطق مخصصة للعصف الذهني. وستشكّل هذه المساحة التفاعلية الفريدة موطناً لدعم وتمكين المبدعين ومساعدتهم على التواصل والتعاون وتحقيق أقصى إمكاناتهم من خلال الاستفادة من التكامل والتداخل بين مختلف الصناعات الإبداعية.

 وسيساهم "كوميونيتي هب" أيضاً بربط أعضاء المجتمع الإبداعي بشركاء twofour54، وبالتالي سيوفر فرصاً واعدة لتطوير الأعمال والابتكار.

 وبهذه المناسبة، قال مارك وايتهيد، الرئيس التنفيذي لـtwofour54: "يساهم كل شريك داخل twofour54 بدور محوري في إثراء المجتمع الإبداعي للارتقاء بإمكاناته وقدراته عبر مختلف الأصعدة الفنية والإبداعية. وقد أظهرت الأبحاث والدراسات أن نهضة الدول وتحقيق المنجزات يبدأ من تمكين المجتمعات المحلية. وهنا تبرز أهمية ’كوميونيتي هب’، الذي سيوفر لكوادر الإبداع وروّاد الأعمال كافة الموارد والأدوات اللازمة لتمكينهم من إيجاد حلول مبتكرة قادرة على معالجة أبرز التحديات المُلحة حالياً ومستقبلاً. وسيصبح كوميونيتي هب محفّزاً أساسياً للابتكار والأفكار الخلّاقة ونقطة انطلاق واعدة للمشاريع والشركات الناشئة، وحاضنة لدعم وتمكين المواهب الإبداعية وصقل المهارات وتنميتها وتبادل الخبرات بين أفضل الكفاءات العاملة في هذا المجال".

 وصُمّم "كوميونيتي هب" بعناية تامّة لمواكبة الاحتياجات المتزايدة للعمل وللمجتمع الإبداعي، حيث يوفر لكافة شرائح المجتمع الإبداعي فرصاً مميزة للحصول على التدريب والتوجيه وتحقيق التقدم في مسيرتهم المهنية وصولاً إلى تأسيس مشاريعهم الناجحة والمتكاملة. وإلى جانب إتاحة مساحات خاصة تفاعلية ومرنة للعاملين في الصناعات الإبداعية، فإن "كوميونيتي هب" يقدّم للمواهب المبدعة والموظفين المستقلين فرصة التعلّم وتبادل الخبرات والعمل المشترك للارتقاء بمشهد القطاع الإبداعي في دولة الإمارات.

 يحتضن "كوميونيتي هب" أيضاً المجتمع المتنامي لمركز أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية وصانعي الأفلام الطموحين المشاركين في استوديو الفيلم العربي والمواهب الشابة الصاعدة في المختبر الإبداعي. ويتضمن مركز أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية مركز التميز التابع لـ"يونيتي تكنولوجيز"، شركة تطوير البرامج المعروفة، ويمكن للطلاب والمتخصصين والشركات الصغيرة التعلّم وبناء أهم المهارات اللازمة لتحقيق النجاح في مجال الألعاب الإلكترونية متسارع النمو في المنطقة.

 يهدف المختبر الإبداعي، المساحة المادية والرقمية المخصصة للمبدعين، واستوديو الفيلم العربي، إلى دعم المشاركين وتمكينهم وتنمية مواهبهم وتطوير خبراتهم من خلال توفير البرامج التدريبية وورش العمل التفاعلية والدورات التعليمية.

 كما تفتتح شركة "NVIDIA" استوديو في "كوميونيتي هب" بهدف دعم المواهب والكوادر المهنية في القطاع. وسيضم "استوديو NVIDIA" 10 أجهزة متطوّرة ومجهّزة مزودة بأحدث وحدات معالجة الرسومات "GeForce RTX Studio" بجانب حزمة من التطبيقات المتطوّرة مثل "RTX accelerated"، مما سيتيح لمطوّري المحتوى في المنطقة الاستفادة من بيئة عمل سريعة ومرنة ومزاولة أنشطتهم بكفاءة عالية، وبالتالي سيتمكنون من تطبيق مشاريعهم الطموحة على أرض الواقع. كما ستقدّم "NVIDIA" في الاستوديو مجموعة واسعة من الجلسات التدريبية والفعاليات لجمع كافة أطياف المجتمع الإبداعي، جنباً إلى جنب مع صقل مهارات العاملين في هذا المجال في أبوظبي.

 يُذكر أن المراكز الإبداعية قد احتضنت نحو 1.2 مليون فرد على مستوى العالم قبل بدء جائحة كوفيد-19. وباعتباره الوجهة الحاضنة والدائمة للمجتمع الإبداعي، سيوفر "كوميونيتي هب" للشركات العاملة في دولة الإمارات وخارجها فرصة للوصول إلى شبكة من الكفاءات والمواهب الإبداعية والإعلامية، للدّفع قُدماً بمسيرة الابتكار الإعلامي وتلبية احتياجات جميع الباحثين عن أساليب وطرق مرنة وتفاعلية لدعم وتطوير أعمالهم.

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.