عربي

إنسايدر التركية تجمع تمويلاً بقيمة 105 مليون دولار بواسطة جهاز قطر للاستثمار

English

إنسايدر التركية تجمع تمويلاً بقيمة 105 مليون دولار بواسطة جهاز قطر للاستثمار
  • جمعت شركة "إنسايدر "(Insiderالتركية للتسويق، والمدعومة بالذكاء الاصطناعي تمويل قيمته 105 مليون دولار، وذلك من من جهاز قطر للاستثمار، وشركة الاستثمار "إيساس برايفت إيكويتي “(Esas Private Equity) ، ومقرها إسطنبول.
  • تاسست "إنسايدر" في عام 2023، من قبل 6 رواد أعمال في إسطنبول، حيث تستخدم الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بسلوكيات الاستهلاك في المستقبل، ولديها أكثر من 1200 عميل في 28 دولة
  • جمعت "إنسايدر" ما مجموعه 274 مليون دولار. في مارس 2022، تلقت 121 مليون دولار في جولة تمويل من الفئة "D" من سبعة مستثمرين بتقييم للشركة بلغ 1.22 مليار دولار.
  • ستوظف الشركة التمويل الجديد للاستحواذ على الشركات التي تقدم منتجات استثنائية.

المصدر: Asharq Business

قُدرت قيمة شركة "إنسايدر" (Insider) التركية للتسويق، والمدعومة بالذكاء الاصطناعي، بنحو ملياري دولار، في جولة تمويل جمعت الشركة من خلالها 105 ملايين دولار، وعكست قدرة شركات الذكاء الاصطناعي على تحدي الركود الذي يشهده قطاع التكنولوجيا على مستوى العالم.

الشركة، التي أسسها ستة رواد أعمال في إسطنبول في 2012، قالت في بيان إنها تلقت تمويلاً من جهاز قطر للاستثمار، وشركة الاستثمار "إيساس برايفت إيكويتي" (Esas Private Equity)، ومقرها إسطنبول.

خالف الذكاء الاصطناعي الاتجاه العام عالمياً الذي يشهد تراجعاً في تمويل رأس المال الجريء لشركات التكنولوجيا الناشئة، وذلك منذ أن أطلقت "أوبن إيه آي" (OpenAI) تطبيق "تشات جي بي تي" في العام الماضي، وهو ما أثار اهتماماً واسعاً في التكنولوجيا المغيرة للقواعد. فعلى سبيل المثال، أعلن أشتون كوتشر، الممثل الأميركي والمستثمر الجريء، عن صندوق جديد لتمويل الذكاء الاصطناعي الشهر الجاري.

جمعت "إنسايدر" ما مجموعه 274 مليون دولار. في مارس 2022، تلقت 121 مليون دولار في جولة تمويل من الفئة "D" من سبعة مستثمرين بتقييم للشركة بلغ 1.22 مليار دولار.

استراتيجية نمو الشركة

قالت هاندي جيلينغر، الرئيسة التنفيذية والمؤسسة المشتركة لـ"إنسايدر": "نتطلع لتحقيق مستويات غير مسبوقة من النمو عبر استراتيجية تركز على الدمج والاستحواذ.. وهذه الأموال ستستخدم حصرياً بهدف الاستحواذ على الشركات التي تقدم منتجات استثنائية".

في العام الماضي، استحوذت "إنسايدر" على شركة "مايند بيهايند" (MindBehind)، ومقرها في إسطنبول، وهي منصة تجارة تقوم على المحادثات والرسائل، مقابل سعر غير مُعلن.

بعد طفرة امتدت على مدى عامي 2021 و2022، تراجعت عمليات جمع الأموال في قطاع التكنولوجيا التركي في الفترة من يناير إلى مارس إلى أدنى مستوى في عشرة أرباع سنوية. تلقت الشركات الناشئة في الدولة تمويلاً قيمته 56 مليون دولار من المستثمرين في هذه الفترة مقارنة بـ1.27 مليار دولار في الربع الأول من 2022، وفق بيانات شركة "ستارت أب دوت ووتش" (startups.watch)، ومقرها إسطنبول.

تستخدم منصة "إنسايدر" الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بسلوكيات الاستهلاك في المستقبل، ولديها أكثر من 1200 عميل في 28 دولة، بينهم الخطوط الجوية السنغافورية، و"تويوتا موتور كورب"، و"فودافون".

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.