عربي

جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي في أبوظبي توقع مذكرة تفاهم مع شركة آور كراود أرابيا

English

جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي في أبوظبي توقع مذكرة تفاهم مع شركة آور كراود أرابيا
  • أعلنت جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي في أبوظبي، وشركة "آور كراود أرابيا" التابعة لشركة "آور كراود" الإسرائيلية، والتي تتخذ من العاصمة الإماراتية مقراً لها.
  • تأسست "آور كراود أرابيا"، في عام 2021، حيث تعمل على إنشاء مركز للاستثمار الرأسمالي في أبوظبي يُعنى بإدارة الصفقات لمنصتها الحالية وبتلبية احتياجات الأسواق الناشئة.
  • تتضمن مذكرة التفاهم إنشاء صندوق لرأس المال الاستثماري يركز على مجال الذكاء الاصطناعي ويهدف إلى جذب الشركات المحلية والعالمية التي تُعنى بتقنيات الذكاء الاصطناعي للتوسّع عالمياً انطلاقاً من أبوظبي، مع تطوير تعاون استراتيجي بين جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي وشركة "إنتغريتد داتا إنتلجنس"، المختصة بالذكاء الاصطناعي والتابعة لشركة "آور كراود" في أبوظبي.

بيان صحفي

أعلنت جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي في أبوظبي، وشركة "آور كراود أرابيا" التابعة لشركة "آور كراود" الإسرائيلية، والتي تتخذ من العاصمة الإماراتية مقراً لها، عن توقيع مذكرة تفاهم لإطلاق العديد من المبادرات المشتركة وإدارتها، وذلك بهدف تسريع نمو منظومة تقنيات الذكاء الاصطناعي في حرم الجامعة الواقع في مدينة مصدر في أبوظبي.

وتتضمّن مذكرة التفاهم المبادرات التالية:

إنشاء صندوق لرأس المال الاستثماري يركز على مجال الذكاء الاصطناعي ويهدف إلى جذب الشركات المحلية والعالمية التي تُعنى بتقنيات الذكاء الاصطناعي للتوسّع عالمياً انطلاقاً من أبوظبي.

تطوير تعاون استراتيجي بين جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي وشركة "إنتغريتد داتا إنتلجنس"، المختصة بالذكاء الاصطناعي والتابعة لشركة "آور كراود" في أبوظبي، في مشاريع بحثية في تقنيات الذكاء الاصطناعي التطبيقية في مختلف القطاعات.

تعزيز منظومة الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي في أبوظبي من خلال إبرام علاقات شراكة استراتيجية مع أبرز الجهات الحكومية المعنية.

إتاحة فرص التدريب والعمل لخريجي جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي من خلال شبكة "آور كراود" العالمية الواسعة المؤلّفة من شركات التقنيات الناشئة والشركاء في القطاع الصناعي.

وبهذه المناسبة، أكّد سلطان الحجي نائب الرئيس للشؤون العامة وعلاقات الخريجين في جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، على حرص الجامعة على تعزيز ريادة الأعمال، مشيراً إلى أن الشراكة المبرمة بينها وبين "آور كراود أرابيا" تُرسي الآليات الملائمة لاحتضان الشركات الناشئة وإيجاد فرص محلية لاستيعاب الخريجين الموهوبين من طلبة الجامعة. وقال إن جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تواصل، من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية، تأدية رسالتها التي تقوم على تطوير منظومة حيوية نشطة للذكاء الاصطناعي من شأنها أن تساعد في الارتقاء بمكانة أبوظبي كمركز عالمي ريادي للذكاء الاصطناعي.

وأضاف: "سوف نتعاون في سبيل تشجيع التمويل لتمكين الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي من التوسّع في العاصمة الإماراتية، والمساعدة في تطوير أبحاث الذكاء الاصطناعي وتحقيق الأهداف المنشودة منها، وإتاحة الفرص في هذا المجال أمام الشباب الموهوبين، وبالأخصّ الخريجين والباحثين في جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، لا سيما وأن المبادرات التي تنص عليها مذكرة التفاهم تستكمل مجالات الخبرة لدى الجانبين".

من جانبه، أعرب صباح البنعلي رئيس مجلس الإدارة التنفيذية لشركة "آور كراود أرابيا" عن شعوره بالفخر لإبرام مذكرة التفاهم مع جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي من أجل تعزيز سبل التعاون في تنمية منظومة الذكاء الاصطناعي في العاصمة الإماراتية. وقال: نواصل في 'آور كراود أرابيا' النهوض بعلاقاتنا الاستراتيجية التي بدأناها بشراكتنا مع مكتب أبوظبي للاستثمار في إطار برنامج الابتكار الذي أُعلن عنه في نوفمبر 2022، ونتطلع إلى مواصلة تسخير خبرة "آور كراود" العالمية والاستفادة من علاقاتها في دعم منظومة الشركات الناشئة في أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة عموماً".

يُذكر أن "آور كراود أرابيا"، التي تأسست في العاصمة الإماراتية في عام 2021، تعمل على إنشاء مركز للاستثمار الرأسمالي في أبوظبي يُعنى بإدارة الصفقات لمنصتها الحالية وبتلبية احتياجات الأسواق الناشئة

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.