عربي

Camel Ventures تُطلق ذراعها الاستثماري لرأس المال المخاطر بمصر برأسمال قدره 16 مليون دولار

English

Camel Ventures تُطلق ذراعها الاستثماري لرأس المال المخاطر بمصر برأسمال قدره 16 مليون دولار
  • أعلنت شركة ” كَمِلْ فينشرز (Camel Ventures)، ومقرها مصر، عن تدشين ذراعها الاستثماري لرأس المال المخاطر صندوق “كَمِلْ فينشرز للاستثمار – سي في أي” برأس مال 500 مليون جنيه مصري (اي ما يقرب من 16 مليون دولار أمريكي).
  • سيعمل الصندوق على تقديم خدمات تمويل المخاطر المختلفة، لسد الفجوة التمويلية ومعالجة المشكلات التي تواجه شركات التكنولوجيا المالية الناشئة في مصر.
  •  “Camel Ventures” هي شركة مرخصة من الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، وتركز على الاستثمار وتقديم التمويلات اللازمة لدعم الشركات الناشئة سريعة النمو العاملة في قطاع التكنولوجيا المالية في مصر.

المصدر: FollowICT

أطلقت شركة ” كَمِلْ فينشرز (Camel Ventures)، ومقرها مصر، ذراعها الاستثماري لرأس المال المخاطر صندوق “كَمِلْ فينشرز للاستثمار – سي في أي” برأس مال 500 مليون جنيه مصري.

تمويل الشركات الناشئة

“Camel Ventures” هي شركة مرخصة من الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، وتركز على الاستثمار وتقديم التمويلات اللازمة لدعم الشركات الناشئة سريعة النمو العاملة في قطاع التكنولوجيا المالية في مصر.

يأتي إطلاق الصندوق بالشراكة بين الفريق الإداري المؤسس، ويضم شهاب مرزبان، ومنى السيد، ومحمود الزهيري، بالإضافة إلى شركة “الأهلي كابيتال القابضة” وشركة “التمويل الرقمي القابضة”.

التكنولوجيا المالية

“Camel Ventures” أول صندوق استثماري مصري يوفر للشركات الناشئة العاملة لقطاع التكنولوجيا المالية في مختلف مراحل نموها (المراحل الأولية – مراحل النمو والتوسع)، حلولاً تمويلية متنوعة ومبتكرة صممت خصيصًا لتناسب احتياجات تلك الشركات التمويلية اللازمة لدعم نموها وتعظيم منافستها.

يُقدم الصندوق حلول المشاركة في المخاطر مقابل حصة مساهمة في رأس مال الشركة بالنسبة للشركات في مراحل النمو الأولية، وحلول “التمويل المخاطر المقوم بالعملة المحلية ” بمختلف أنواعة بالنسبة للشركات في مراحل النمو اللاحقة.

قاعدة المستثمرين

يمتلك “كَمِلْ فينشرز للاستثمار” قاعدة قوية ومتنوعة من المستثمرين تضم عدد من البنوك والمؤسسات المالية، من بينها على سبيل المثال لا الحصر: البنك الأهلي المصري، وشركة الأهلي كابيتال القابضة، وشركة مصر لتأمينات الحياة، وبنك قناة السويس، وميدبنك، وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر (ضمن برنامج رأس المال المخاطر الممول من مجموعة البنك الدولى)، والبنك الأهلي المتحد (مصر)، وشركة مصر للتأمين وشركة مصر القابضة للتأمين، بالإضافة إلى عدد من المستثمرين الافراد في مصر ودول مجلس التعاون الخليجي، والتي بدورها تتكامل مع الخبرات القوية لفريق العمل المؤسس والإداري للصندوق مما يوفر أدوات النمو الضرورية للشركات الناشئة من حيث إمكانات حشد التمويل، والخبرات والمعرفة المحلية، ويخلق فرص للتوسع وبناء شبكة علاقات على المستويين المحلي والإقليمي.

المحفظة الاستثمارية

تتكون المحفظة الاستثمارية الحالية لصندوق “كَمِلْ فينشرز للاستثمار” من 10 شركات ناشئة في السوق المصرية من مختلف القطاعات، تضم شركات: Khazenly ، و Pharmacy Marts ، klickit، SubsBase، Raseedi،motherbeing ، bluworks، Suplyd، Flend، Syndo.

تمويل الشركات

قال فريق العمل الإداري والمؤسس للصندوق “متحمسون لإعادة تشكيل صناعة تمويل الشركات الناشئة في مصر وريادة تقديم خدمات تمويل المخاطر المختلفة، مستهدفين بذلك العمل على سد الفجوة التمويلية ومعالجة المشكلات التي تواجه شركات التكنولوجيا المالية الناشئة”.

أضاف الفريق أنهم يؤمنون بأهمية الدخول في شراكات وثيقة مع الشركات الناشئة، والجهات التنظيمية والرقابية، والمستثمرين وصناديق راس المال المخاطر الأخرى ومقدمي الخدمات لخلق مسار للنمو المستدام للشركات التي يستثمرون فيها ولقطاع التكنولوجيا المالية بشكل عام.

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.