عربي

إطلاق SRMG VENTURES والإعلان عن أولى استثماراته في شركات صناعة المحتوى والواقع الافتراضي

English

إطلاق SRMG VENTURES والإعلان عن أولى استثماراته في شركات صناعة المحتوى والواقع الافتراضي
  • أعلنت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG، المجموعة الإعلامية العالمية المتكاملة، عن إطلاق ذراع "SRMG Ventures" المتخصص في استثمارات رأس المال الجريء، حيث يستثمر "SRMG Ventures" في المراحل المبكرة للشركات والتقنيات الحديثة.
  • يركز SRMG VENTURES على أربعة مجالات أساسية وهي: صنّاع المحتوى الإعلامي، المنصات الإعلامية الرقمية، الممكّنات التقنية لقطاع الإعلام (بما فيها تقنيات الذكاء الاصطناعي)، والمحتوى الترفيهي التفاعلي، ويستهدف الاستثمار في الشركات الناشئة بدأً من مرحلة التأسيس وحتى جولة الاستثمار "ب" .
  • "SRMG Ventures" هو ذراع استثمارات رأس المال الجريء للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG، المجموعة الإعلامية العالمية التي يقع مقرها في الشرق الأوسط، وخلال 50 عام أطلقت المجموعة أكثر من 30 منصّة إعلامية.

 بيان صحفي

 أعلنت اليوم المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG ، المجموعة الإعلامية العالمية المتكاملة، عن إطلاق ذراع "SRMG Ventures" المتخصص في استثمارات رأس المال الجريء، تماشيًا مع استراتيجية التحوّل والنمو للمجموعة. حيث يستثمر "SRMG Ventures" في المراحل المبكرة للشركات والتقنيات الحديثة، ويركز على أربعة مجالات أساسية وهي: صنّاع المحتوى الإعلامي، المنصات الإعلامية الرقمية، الممكّنات التقنية لقطاع الإعلام (بما فيها تقنيات الذكاء الاصطناعي)، والمحتوى الترفيهي التفاعلي. ويستهدف "SRMG Ventures" الاستثمار في الشركات الناشئة بدأً من مرحلة التأسيس (seed) وحتى جولة الاستثمار "ب" (Series B).

وسيلعب "SRMG Ventures" دوراً مهماً في المجموعة، يتمثل في تمكين ودعم رواد الأعمال والموهوبين، وتمهيد سبلاً أسرع للنمو والتطوير في صناعة الإعلام في المنطقة. كما سيوفّر "SRMG Ventures" للمجموعة وصولاً مباشراً للتقنيات المبتكرة والمواهب الإعلامية وصنّاع المحتوى، لتعزيز منصاتها الإعلامية وتشكيل ملامح مستقبل الإعلام. بالإضافة إلى ذلك، سيساهم "SRMG Ventures" في توسّع المجموعة ودخولها أسواقاً جديدة، وتنويع أعمالها، ما يمثل رافداً لتحقيق عوائد مالية ملموسة.

كما أعلن "SRMG Ventures" عن أولى استثماراته وشراكاته مع شركتين واعدتين، وهما:

تلفاز11، وهو أستوديو سعودي متخصص في الإنتاج الإبداعي والمحتوى الترفيهي المحلي، حقق العديد من النجاحات المميزة، من ضمنها فلم "سطار" والذي كان له نجاح كبير في شباك التذاكر، بالإضافة إلى "الخلاط+"، أحد أكثر عشرة أفلام مشاهدة في السعودية على منصة نتفلكس.

 VUZ، وهو تطبيق في مجال التواصل الاجتماعي، يعتمد على تقنية VR ويمكّن مستخدميه من التفاعل عبر مقاطع فيديو مباشرة بزاوية مشاهدة 360 درجة، للاستمتاع بمستوى جديد من تجارب الواقع الافتراضي والمعزز.

 وبهذه المناسبة، قالت جمانا راشد الراشد، الرئيس التنفيذي لـ SRMG: "من خلال ذراعنا الاستثماري الجديد "SRMG Ventures"، نواصل دورنا الريادي والداعم لمجال الإعلام وصناعة المحتوى، والذي ينمو ويتطور بتسارعٍ في المملكة والعالم. سنتمكن من الوصول إلى المواهب الجديدة من صنّاع المحتوى، ودعمهم وتطويرهم. كما سيمكننا من الوصول إلى التقنيات الحديثة من تقنيات الواقع الافتراضي أو الذكاء الصناعي واستخدامها وتبنيها، والذي سينعكس على محتوى المجموعة ويبث روحاً جديدة في منتجاتها وخدماتها المقدمة لعملائها ومتابعيها محلياً وعالمياً. وقد بدأنا ذلك من خلال أولى مشاريعنا الاستثمارية مع شركتين رائدتين إحداهما محلية والأخرى إقليمية تحت قيادة فريق من مبدعي العالم العربي".

الجدير بالذكر أن هذا الإعلان يأتي في مرحلة مهمة يمر بها قطاعي رأس المال الاستثماري والإعلام في المنطقة. فوفقًا لتقرير PwC، من المرجح أن ينمو قطاع الإعلام والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنسبة 9 في المائة، ليتجاوز حاجز الـ 20 مليار دولار بحلول العام 2026م، متخطياً نسبة النمو العالمي. كما صدر عن شركة Magnitt أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبالتحديد المملكة العربية السعودية، تشهد انتعاشاً في بيئة وأنظمة استثمارات رأس المال الجريء بتمويل تجاوز الـ 3 مليار دولار في عام 2022م، بزيادة سنوية بنسبة 8.3 في المائة، حصلت فيها الشركات الناشئة في السعودية على 987 مليون دولار في عام 2022م، بزيادة بلغت 72 في المائة مقارنة بالعام 2021م.

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.