عربي

Startup Arabia: the untold stories of high-tech Mena entrepreneurs - كتاب ستارت أب عربية [Free download - حمل الكتاب مجاناً]

Register

 

Startup Arabia Book: Stories and advice from top tech entrepreneurs in the Arab World. [Download e-book].

Startup Arabia captures the untold stories of the high-tech entrepreneurs in the Middle East who are creating one of the most vibrant and fertile tech hubs in the world today. Through their bold vision, creativity, and tenacity, they are transforming business in this region at record speed, ultimately giving rise to an endless stream of new opportunities for wealth creation and social impact.

Through a collection of interviews, Startup Arabia touches on the early days of those entrepreneurs and the startups they created. It explores how they got their initial ideas, what challenges they faced and how they overcame them, what lessons they learned from those experiences, and what advice they have for the next generation of Middle East entrepreneurs. They also share what they believe is required to ensure continued development of a startup ecosystem in the region... Read more, and download the free e-book.

 

Amir Hegazi is a life-long entrepreneur, with over 15 years of startup, tech, E-commerce, and digital media experience. He is the Managing Partner of intoMENA Group, a consulting firm that helps international companies do business into the Middle East and North Africa region. Prior, Amir was the Director of Marketplace at Souq.com, the region's largest E-commerce platform (recently acquired by Amazon.com), where he helped build its marketplace from the ground up to account for sizable portion of overall sales volume. Amir is also one of the early pioneers of digital media in the region, having launched the largest online TV network in the Arab world at such companies as JumpTV and Talfazat. Amir is passionate about entrepreneurship, technology, and promoting the startup ecosystem in MENA. Amir lives in Los Angeles and Dubai.

Buy the book on Jamalon

 

 

 

كتاب ستارت أب عربية - قصص ونصائح أفضل رواد الأعمال التقنية في العالم [حمل في اللغة العربية هنا]

يضم كتاب ستارت أب عربية مجموعة كبيرة من قصص لم تروى لرواد الأعمال في مجال التكنولوجيا الحديثة والمتواجدين بمنطقة الشرق الأوسط ممن يعملون على النهوض بأحد أكثر المجالات التقنية حيوية والأكثر تأثيرا على مستوى العالم في الوقت الحالي. فمن خلال رؤيتهم الجريئة، إبداعهم، ومثابرتهم يقومون بتغيير شامل فائق السرعة لقطاع الأعمال في المنطقة، وهو ما يؤدي إلى تدفق مستمر للفرص الجديدة لتكوين الثروات والنفوذ الاجتماعي.

من خلال مجموعة من المقابلات، يلمس ستارت أب عربية الأيام الأولى في حياة هؤلاء الرواد والشركات الناشئة التي قاموا بتأسيسها. ويستكشف الكتاب كيف توصلوا إلى الفكرة الأولية لمشروعهم، التحديات التي واجهتهم وكيف تغلبوا عليها، الدروس المستفادة من التجارب التي مروا بها، النصائح التي يقدمونها للجيل الثاني من رواد الأعمال في الشرق الأوسط. ويشاركون المتطلبات التي يعتقدون أن من شأنها أن تضمن استمرار تطور النظام الإيكولوجي للشركات الناشئة في المنطقة.

لم يكتفي هؤلاء الرواد بالتغلب على التحديات التي عادة ما تواجه الشركات التقنية الناشئة، وإنما عملوا أيضًا على التخلص من التقاليد المتأصلة والمعتقدات المجتمعية المقيدة لهم، كسر الروتين، واجتياز البيئة التي غالبًا ما تكون غير ملائمة للشركات الناشئة.

في الوقت الذي يعتبر فيه البعض إنجازات هؤلاء الرواد بمثابة علاج مرتقب للعديد من المشكلات التي تتعلق بالجوانب الاجتماعية والاقتصادية مثل البطالة، الفقر، سوء التعليم، الفساد والإرهاب؛ حتى وإن كانت قدرتهم على إحداث فرق كبير ودائم في هذه المجالات لا تزال غير ملموسة، إلا أن فائدة قصصهم لا تقتصر على تقديم خبرات خاصة بقطاع الأعمال، وإنما تقدم أيضا دراسة حالة دقيقة عن مدى التأثير طويل الأمد للتكنولوجيا والابتكار على العوائق المجتمعية، مما يبشر بمستقبل واعد بشكل أفضل.

يقدم ستارت أب عربية نظرة ثاقبة مفعمة بالحيوية والأمل في رحلة ريادة الأعمال، والحاجة الملحة بشدة لرواد أعمال طموحين في جميع أنحاء المنطقة، من أجل المساعدة في تشكيل مستقبل العالم العربي.

وأخيرًا، يقدم ستارت أب عربية ترياقًا باعثًا للأمل ومطلوب بشدة لكل الأخبار المثيرة للقلق والتي تأتي غالبًا من الشرق الأوسط.

 [حمل في اللغة العربية هنا]

 

نبذة عن المؤلف

أمير حجازي هو أحد الشخصيات التي لها باع طويل في مجال ريادة الأعمال، مع أكثر من 15 عام من الخبرة في مجال الشركات الناشئة، التكنولوجيا، التجارة الإلكترونية، والإعلام الرقمي، فهو شريك إداري بمجموعة  إنتومينة، وهي شركة استشارية تعمل على مساعدة الشركات الدولية في توسيع أو بدء أعمالها في منطقة الشرق الأوسط، كما تقلد سابقا منصب مدير السوق في موقع  سوق.كوم، والذي يمثل أكبر منصة تجارية في المنطقة (استحوذت شركة أمازون عليه مؤخرا)، حيث ساهم من الألف إلى الياء في تشكيل نسبة كبيرة من إجمالي المبيعات المقدرة لهذا الموقع. كما يعد أمير واحدا من أوائل رواد الإعلام الرقمي بالمنطقة، نظرا لإطلاقه أكبر شبكات التلفاز الإلكتروني في العالم العربي من خلال بعض الشركات مثل تلفزات و جمب تيفي. ويعيش أمير في لوس أنجلوس ودبي

 

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.