English

شركة زد تغلق جولتها الاستثمارية الأولى بقيمة 2 مليون دولار

English

شركة زد تغلق جولتها الاستثمارية الأولى بقيمة 2 مليون دولار
Source: Zid

المصدر: صحيفة مال الاقتصادية

أعلنت شركة زد السعودية المتخصصة في التجارة الالكترونية عن حصولها على استثمار بقيمة 2 مليون دولار (7.5مليون ريال) في جولتها الاستثمارية الأولى منذ تأسيسها من مجموعة من شركات رأس المال الجريء ومستثمرين ملائكيين بقيادة صندوق رأس المال الجريء في شركة علم.

يهدف هذا الاستثمار إلى دعم التوسع في عمليات الشركة للوصول إلى شرائح وأسواق جديدة في قطاع التجزئة، بعد أن حققت الشركة أرقام وصلت إلى أكثر من 1800تاجر تجزئة، قاموا بتنفيذ أكثر من 380 ألف طلب بقيمة إجمالية تجاوزت 140مليون ريال سعودي.

زد، هي شركة سعودية متخصصة في مجال التجارة الالكترونية تهدف إلى تمكين تجّار التجزئة والعلامات التجارية للتحول للتجارة الإلكترونية المتكاملة عن طريق تقديم حل متكامل (متجر، منظومة الخدمات و نجاح التجار) يساعدهم في التحول للتجارة الالكترونية وخلق طلبات فعلية عبر متاجر الكترونية خاصة ومستقلة لكل تاجر.

تأسست زد عام 2017م في مدينة الرياض على يد كل من مازن الضراب وشريكه سلطان العاصمي. وفريق يضم أكثر من 35شخص طموحهم الأساسي تمكين تجار التجزئة مهما كان حجمهم ونشاطهم من "زيادة" مبيعاتهم.

وقال مازن الضراب مؤسس الشركة ومدير التسويق فيها : "نشكر لعملاءنا ثقتهم بالشركة منذ تأسيسها، ويأتي هذا الاستثمار لدعم التوسع والنمو الذي تعيشه الشركة حاليًا بشكل يومي ويشهده سوق التجارة الالكترونية في المملكة والمنطقة. بدأنا زد برؤية تقديم التجارة الالكترونية في - صندوق - وبناء علاقة شراكة حقيقة مع التاجر بهدف تمكينه لزيادة مبيعاته ونموه"

وعلَق سلطان العاصمي، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي قائلا : "نسعى في زد أن نعيد تعريف قطاع التجزئة عبر حلول التجزئة الالكترونية وحزمة من الحلول التي ستقوم بتطوير القطاع في المنطقة. الأثر الذي أحدثته الشركة في القطاع  انعكس عبر نموها الذي وصل لخمسة أضعاف سنوياً ونمو شهري في الطلبات يصل إلى 20% عن الشهر السابق. كل هذه مؤشرات لمستقبل واعد ينتظرنا بحول الله"

يقود هذه الجولة الاستثمارية الذراع الاستثماري لشركة علم، إلى جانب مساهمة صناديق رأس مال جرئ مثل : أرزان من الكويت وصندوق إم أس أيه من الصين إلى جانب مستثمرين ملائكيين مخضرمين.

قم بمتابعة قراءة هذه القصة

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.