عربي

مسابقة tasmeemME لتصميم شعار للمتحف الوطني الفلسطيني

English

مسابقة tasmeemME لتصميم شعار للمتحف الوطني الفلسطيني

قد يكون مر وقت لم تسمع عن مؤسسة "تصميم الشرق الأوسط" (tasmeemME) وهي شبكة خاصة بالمبدعين أطلقت عام 2009 وفازت بالجائزة الأولى لأفضل شركة ناشئة في العالم العربي في عرب نت 2010. ولكن المؤسسين نور الفضل ويحيى حوري كانا يبنيان ويجرّبان المنصة، ومقرها عمّان، ليكون من الأسهل للباحثين عن عمل ولعارضي الوظائف في مجال الإبداع، العثور على طلبهم على الموقع.

وفي دردشة في الشتاء الماضي، كشف حوري والفضل لـ"ومضة" بعض التغييرات الجديدة في المنصة التي يخططون لإطلاقها خلال عام: فبموازاة لوحة المستخدم الجديدة، ستطلق "مؤسسة تصميم" تصنيفات ومراجعات لتحسين الآراء وبرامج إرشاد لتعريف الباحثين عن عمل إبداعي بحقوقهم في العمل من حيث الملكية الفكرية وحقوق المؤلف وحتى التفاوض على الرسوم.

وقالت الرئيسة التنفيذية لـ"تصميم" نور الفضل، "حين بدأت كمصممة غرافيكية، لم يكن لديّ أدنى فكرة عن حقوقي. نحن نرغب في تعليم المبدعين ونطمح لنكون محطة تحصل فيها على كل ما تحتاجه في القطاع الإبداعي".

ويتضمن جزء من هذه الرؤيا لعب دور فعال في قيادة مسابقات في التصميم. فهذا الشهر أطلقت "تصميم الشرق الأوسط" مسابقة عالمية بالاشتراك مع مؤسسة التعاون الفلسطيني لتصميم شعار المتحف الوطني الفلسطيني في بيرزيت.  

ويلتزم المتحف الوطني الفلسطيني، الذي يهدف إلى أن يصبح مركزاً عالمياً للثقافة الفلسطينية، بتعزيز الروابط بين الفلسطينيين وتقوية ارتباطهم بأرض فلسطين التاريخية عبر فروع المتحف ومعارضه العالمية.

وتشجع المسابقة المصممين على خلق شعار يمكن أن يمثل المؤسسة المتعددة الأوجه على الساحة العالمية. وقال مدير المتحف الفلسطيني، الدكتور فارس النمّري "قررنا أن نستدرج المصممين الموهوبين من أنحاء العالم لتنفيذ تصميم يمكننا أن نعتمده كوجه للمتحف المتخصص الأول من نوعه في فلسطين الذي يربط الماضي بالحاضر  مانحاً حسّاً عالمياً جديداًً سيشجّع الشباب على الانخراط".

وسيمنح الفائز الأول جائزة قدرها 1500 دولار، والفائز الثاني جائزة قدرها 1000 دولار، والفائز الثلاث جائزة قدرها 750 دولار.

وقالت الفضل في بيان "نحن متحمسون جداً لإدارة هذه المسابقة ولنكون جزءاً من هذه المبادرة الفريدة من نوعها لأجل قضية عظيمة كهذه. وكون الفرصة سنحت لنا لنلمس المستوى الذي لا يصدّق من الإبداع في منطقتنا، نتطلّع قدماً لنرى مصممين مميزين".

ويمكن للمشاركين أن يرسلوا العدد الذي يريدونه من التصاميم حتى الموعد النهائي وهو 20 مايو/أيار أي أنه لم يعد لديهم سوى أيام قليلة. والمسابقة مفتوحة لكل من يزيد عمره عن 18 عاماً، وألاّ يمثل أي شركة أو مؤسسة.

شاركوا على موقع مسابقة تصميم الشرق الأوسط (واطّلع على المواصفات الفنية والمبادئ التوجيهية للمنافسة أو ابعث رسالة إلكترونية على competition@tasmeemme.com للمزيد من المعلومات)

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.