عربي

رائد أعمال الأسبوع اللبناني زياد سنكري صمم جهاز للقلب يساهم في انقاذ الأرواح

زياد سنكري هو رائد أعمال الأسبوع الذي اختارته ومضة، وهو مؤسس CardioDiagnostics، يصف كيف صمم وبنى هذا المنتج الطبي لتزويد المصابين بأمراض القلب ومخاطر التعرض لسكتات قلبية بجهاز يراقب نشاطهم القلبي خارج المستشفيات.

سمي هذا الجهاز "لايف سنس" (LifeSense) وهوعلى شكل سترة مجهزة بآلة تحديد الموقع الجغرافي ويمكنها الكشف عن أي نشاط خارج عن العادي في دقات قلب من يرتديها وانذار المستشفى بمكان تواجد المريض وحالته، خاصة اذا كان عرضة لسكتة قلبية محتملة.

ويتحدث سنكري كيف انه تشجع للعمل على هذا المنتج بعد موت والده جراء سكتة قلبية وكيف صممه وبناه مع فريقه من دون الحاجة الى مساعدة أو دعم.

وقد وافقت CardioDiagnostics بالتعاون مع مستشفى قطر للأمراض القلبية على اقامة تجارب وتسويق المنتج. سيقوم أهم مختصين بالأمراض القلبية بتصميم وتطبيق دراسات مخبرية لتسليط الضوء على أهمية الحلول التي تقدمها CardioDiagnostics

وقد ربح سنكري وفريقه الجائز الأولى خلال مسابقة GIST competition في الخريف الماضي في اسطنبول (حيث زياد وشريكته المؤسسة نجوى تحدثا مع ومضة)، وكان قد ترشح الى نهائيات مسابقة MIT Arab Business Plan Competition أيضا وربح جائزة موريس فاضل لأفضل خطة عمل في شمال لبنان عام ٢٠١١.

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.