عربي

43 لعبة عربية تم تتطويرها خلال 72 ساعة في مسابقة Zanga Tako

English

43 لعبة عربية تم تتطويرها خلال 72 ساعة في مسابقة Zanga Tako

شهد العالم العربي، نهاية الأسبوع الماضي، فعاليات زنقة تاكو لتطوير الألعاب التي تنظمها شركة تاكو الألعاب (www.gametako.com) للسنة الثانية على التوالي، حيث أقيمت بالتزامن في ثلاث مدن هي عمّان، القاهرة والرياض وانتهت يوم السبت 14 تموز/يوليو 2012. كما كان متاحاً لسكان المدن العربية الأخرى أن يشاركوا عن بُعد.

بلغ عدد المشاركين هذا العام 240 مطور ألعاب عملوا ضمن فرق على مدة 72 ساعة وطوّروا 43 لعبة عربية ضمن موضوع الحرية الذي تم إختياره من قبل مجتمع مطوري الألعاب عبر عملية إقتراح وتصويت حيث تم إعلان الموضوع في بداية اليوم الأول من المسابقة. كما قام بعض المتخصصين بإلقاء محاضرات في اليوم الثاني عرّفت المشاركين على أحدث التقنيات والبرامج في مجال تطوير الألعاب، كبرنامج مطوري الـPlayStation Mobile من شركة "سوني".

تنوعت الألعاب المصممة بين مختلف أنواع الحرية، فعبَّر كل فريق عن رؤيته مفهومه الخاص. إعتمدت بعض الألعاب على المفهوم التقليدي للحرية المختصر بالحرية الجسدية، كألعاب القتال الحربي، تحرير المدن، تحرير الأسرى والدفاع عن الأرض. فيما توجهت ألعاب أخرى الى حرية التفكير والتحرر. كذلك استخدمت العديد من الألعاب العناصر البصرية الثلاثية الأبعاد 3D ممّا أضاف قيمة وجمالية على تجربة المستخدم.

سيتم تقييم الألعاب الـ43 التي تم تطويرها من قبل لجنة مكونة من المواقع الإخبارية العربية المتخصصة بالألعاب، بالإضافة الى مطوّري ألعاب عرب محترفين. ستحصل الفرق الفائزة على جوائز نقدية وعينية وسيتم إعلان النتائج في منتصف شهر آب/أغسطس 2012.

قبل إصدار النتائج يمكنكم إختبار جميع الألعاب على هذا الموقع. ولا تنسوا أن تشاركونا رأيكم وما هي الألعاب التي أعجبتكم.

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.