عربي

هاتف الأنطربرونور: 5 تطبيقات لإصطحاب ملفاتك معك أينما كنت

English

هاتف الأنطربرونور: 5 تطبيقات لإصطحاب ملفاتك معك أينما كنت

غالبا ما يحتاج رواد الأعمال الى الاطلاع على العديد من الملفات الرقمية وتحريرها أثناء التنقل، وعادة ما يحتفظون بتلك الملفات على هواتفهم الذكية، وحواسيبهم المحمولة أو ربما "بطاقات الذاكرة المتنقلة" Flash Drive. خدمات الحوسبة السحابية باتت اليوم توفر لرواد الأعمال العرب وسيلة بديلة وأكثر فعالية للإحتفاظ بهذه الملفات، أينما تواجدوا، ودون الحاجة الى نقلها قبل كل لقاء أو رحلة عمل.

تحتفظ هذه الخدمات، والتي سنعرض تطبيقات الهواتف الذكية الخاصة بها هنا، بجميع الملفات التي يختارها رواد الأعمال في خدمات ذكية يمكن الوصول الى محتواها في أي وقت، ومن أي مكان.

خدمة "جوجل درايف" Google Drive:

google driveالخدمة متوفرة بشكل إفتراضي مع كل حساب بريد إلكتروني "جي مايل" GMail، وتقدم للمستخدم سعة تخزين سحابية تبلغ 5GB، يمكنه إستخدامها كيفما شاء. تتميز Google Drive بكونها ملحقة بخدمة البريد الإلكتروني GMail، بحيث يمكن للمستخدم الإحتفاظ بنسخة من ملحقات رسائله الإلكترونية في هذه المساحة السحابية بكبسة زر.

خدمة Google Drive توفر كذلك إمكانية تصفح وتحرير ملفات المستندات المألوفة، مثل ملفات "وورد" Word الكتابية وعروض "باور بوينت" PowerPoint التقديمية وغيرها من ملفات الحزمة المكتبية Microsoft Office.

رواد الأعمال يمكنهم زيادة سعة Google Drive التخزينية الخاصة بهم بحسب إحتياجاتهم وإحتياجات شركتهم، حيث تتوافر باقات متعددة بسعات تخزينية تبدأ من 25GB وحتى 16TB بأسعار تبدأ من 2.5$ دولار أمريكي شهريا وحتى 800$ دولار أمريكي شهريا. 
تطبيق Google Drive متوفر للهواتف الذكية بنظام "أندرويد" Android و"آي أو إس" iOS بصفة مجانية.

خدمة "سكاي درايف" SkyDrive:

skydriveأضافت شركة "ميكروسوفت" Microsoft مؤخرا خدمة سحابية للإحتفاظ بالملفات واستخدامها في أي مكان. الخدمة تحمل إسم SkyDrive. وتوفر سعة تخزينية مجانية لجميع المستخدمين تبلغ 7GB، وتدعم إنشاء وتحرير جميع ملفات المستندات التي تدعمها Google Drive.

توفر SkyDrive خاصية "سلة المهملات" Recycle Bin، والتي تتيح للمستخدم إمكانية إستعادة الملفات التي قد يقوم بمحوها بالخطأ. كما توفر الخدمة تزامن لحظي مباشر مع جميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام "ويندوز فون" Windows Phone، دون الحاجة الى تطبيقات إضافية، حيث تختزن نسخة من جميع ما يحتويه الهاتف من ملفات المستندات والصور.

ويمكن لرواد الأعمال مشاركة الملفات التي يحتفظون بها في SkyDrive مع آخرين، كما يمكنهم إنشاء مجموعات خاصة يمكنها لتعديلها. وأصبحت خدمة SkyDrive الآن ملحقة بشكل إفتراضي مع جميع حسابات "أوتلوك" Outlook الجديدة، والتطبيق الخاص بها متوفر مجانا لأنظمة iOS، Android وWindows Phone.

خدمة "دروب بوكس" Dropbox:

dropboxتعد Dropbox الخدمة الأكثر شهرة في سوق خدمات التخزين السحابية، ويرجع ذلك الى تاريخ الشركة الطويل في هذا المجال، فضلا عن إعتماديتها العالية وتوافقيتها الواسعة. وتوفر Dropbox تطبيقات لجميع أنظمة تشغيل الحواسيب الشخصية والهواتف الذكية، وتمكنك من تحديث الملفات التي تحتوي عليها مساحة التخزين السحابية الخاصة بك بشكل تلقائي، بحيث تحتوي جميع أجهزتك الشخصية، وكذلك حسابك على Dropbox، على النسخة الأحدث من الملف كلما قمت بإدخال تعديلات على ملفاتك.

خدمة Dropbox توفر مستوى متقدم من أمن المعلومات وتشفيرها، وهي مجانية بسعة تحزينية تبلغ 2GB، وتتوافر خطط أسعار للشركات والمستخدمين المحترفين بسعات أكبر تبدأ من 10$ دولار أمريكي شهريا.

خدمة "بوكس" Box:

boxتقدم Box مساحة تخزين مجانية للملفات بسعة 5GB وباقات مدفوعة تبدأ من 15$ دولار أمريكي شهريا. وتتميز Box بأنها تضم باقة من التطبيقات المتضمنة داخل الخدمة تحت مسمى "وان كلاود" OneCloud، والتي تمكّن رواد الأعمال من إستخدام الملفات المخزنة في حسابهم بطريقة أكثر فعالية. 

يمكن لرواد الأعمال عن طريق Box إنشاء وتحرير المستندات من أي مكان، تدوين الملاحظات حول موضوع ما ومراجعتها، وتوقيع المستندات إلكترونيا وإرسال المستندات الى أجهزة "الفاكس" Fax في أي مكان حول العالم.

ويتوفر تطبيق Box المجاني للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android، iOS و Windows Phone، كما يتوفر للحواسيب الشخصية بنظام Widnows و Mac.

خدمة "شوجار سينك" SugarSync:

sugarsyncتقدم SugarSync خدمة تخزين سحابية تمكنك من تحديد جميع ملفاتك أو ملفات تنتمي الى مجلدات محددة لتحتفظ لك دائما بالنسخة الأحدث منها. ويمكنك أيضا الإحتفاظ بنسخة من مرفقات رسائل البريد الإلكتروني التي تصلك في حسابك لدى SugarSync عبر إضافة خاصة معدة لهذا الغرض.

خدمة SugarSync تدعم مشاركة الملفات مع شركاء العمل أو الموظفين في شركتك وكذلك تمكينهم من إدخال التعديلات على تلك الملفات. جميع باقات SugarSync مدفوعة، تتوفر خيارات لرواد الأعمال أنفسهم للإستخدام الشخصي و أخرى للشركات بأسعار تبدأ من ٥$ دولار أمريكي شهريا للحساب الشخصي و 55$ دولار أمريكي لحسابات الشركات.

تطبيق SugarSync للهواتف الذكية مجاني و متاح لجميع أنظمة تشغيل الهواتف الذكية مثل iOS، Android، Windows Phone و Symbian.

 

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.