عربي

ياهو مكتوب يقدم لعشاق كرة القدم تطبيقًا جديدًا للآيفون

English

ياهو مكتوب يقدم لعشاق كرة القدم تطبيقًا جديدًا للآيفون

 

football appأطلقت ياهو - مكتوب Yahoo! - Maktoob تطبيقًا جديدًا لهواتف "آي فون" iPhone لمحبي ومتابعي كرة القدم في المنطقة العربية. ويوفر التطبيق لمحبي هذه الرياضة في المنطقة وسيلة سهلة وممتعة لمتابعة فرقهم الرياضية المفضلة وأخبارها وأحدث المستجدات الرياضية اليومية حول العالم. ويحمل التطبيق الجديد إسم Yahoo! Maktoob Football ويقدم محتواه باللغة العربية بالكامل، كما يقدم توافقية مع منصات التواصل الاجتماعي مثل "فيسبوك" Facebook و"تويتر" Twitter. 

وتتضمن المزايا الرئيسية للتطبيق الجديد تغطية حية وشاملة للبطولات الإقليمية والعالمية، ومعلومات تفصيلية عن المباريات، تشمل المواعيد والملاعب وإحصاءات اللعبة، فضلاً عن التحديثات الفورية التي تتضمن الأهداف والأخطاء والعقوبات، مع إمكانية النشر والمشاركة الفورية لجميع هذه المعلومات عبر "فيسبوك" و"تويتر".

البدائل عديدة

قدمت العديد من الشركات في المنطقة العربية تطبيقات مشابهة للهواتف المحمولة تستهدف المشجعيين الرياضيين العرب، وتكتسب هذه الفئة من التطبيقات شعبية كبيرة في أوساط المستخدمين العرب، حيث تعد كرة القدم هي اللعبة الرياضية الشعبية الأولى في المنطقة، ولا يقتصر ولع المستخدمين في المنطقة بالفرق الرياضية المحلية فقط، ولكن الكثيرين منهم يتابعون كذلك بشغف أنباء ومباريات الفرق الرياضية الأوروبية الشهيرة.

ومن بين التطبيقات الأكثر شهرة في هذة الفئة، والمتوفرة أيضا لمستخدمي "آي فون"، تطبيق "يلا كورة" Yalla Kora من تطوير شركة "لينك ديفيلوبمنت" Link Development وتطبيق "فلجول" FilGoal الذي طورته شركة "سرمدي" Sarmady. وسيحتاج التطبيق الجديد من ياهو - مكتوب الى أن يميز نفسه عن منافسيه من حيث المحتوى التحليلي - الذي تختلف جودته من مزوّد الى آخر - وكذلك من حيث الخواص التي يتيحها لمستخدم، حيث يولي التطبيق الجديد أهمية خاصة لإمكانية مشاركة المحتوى مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

ويقول عادل شحادة، مدير المنتجات لدى ياهو مكتوب "عندما بحثنا في تطبيقات الألعاب الرياضية الموجهة إلى منطقتنا، وجدنا فرصة حقيقية لتقديم تطبيق عربي غني جديد لعشاق رياضة كرة القدم، خاصة وأن هذه اللعبة تحتل حيزاً كبيراً من اهتماماتهم، ويتماشى التطبيق مع ما يتطلع إليه الراغبين في الحصول على وسيلة فعالة تمكنهم من مواكبة فرقهم ومبارياتهم المفضلة في جميع الأوقات لتجعل تعاملهم اليومي مع الإنترنت أكثر متعةً وإلهاماً". 

ويضيف، معلقا على ما يميز منتجه الجديد عن منافسيه "يستفيد تطبيق كرة القدم Yahoo! Maktoob Football الجديد من رصيد محتوى ياهو مكتوب على الإنترنت ليقدم رفيقاً نقالاً حقيقياً يركز على الأداء والسرعة وتجربة الاستخدام الفريدة. ونخطط لمواصلة تحديث التطبيق وإضافة ميزات جديدة مع الوقت لإغناء تجربة استخدامه".

يمكن تحميل التطبيق عبر متجر تطبيقات "آي تيونز" iTunes.

 

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.