عربي

نوكيا أكثر الهواتف المحمولة انتشارا في الامارات

English

نوكيا أكثر الهواتف المحمولة انتشارا في الامارات

في حين يتصدر نظام تشغيل "أندرويد" Android نسب المبيعات في السوق العالمية ويتبعه عن قرب نظام تشغيل "آي أو أس"، تسيطر شركة "نوكيا" على الحصة الأكبر في سوق الهواتف المحمولة في الامارات، وذلك بحسب نتائج دراسة أجرتها هيئة تنظيم الإتصالات الإماراتية حول سوق الهواتف المحمولة في الإمارات. وتناولت الدراسة الحصة السوقية ومعدل إنتشار الهواتف المحمولة، أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وصانعي الهواتف الأكثر مبيعا في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وجاءت أبرز نتائج الدراسة كما يلي:

  • تسيطر شركة "نوكيا" Nokia الفنلندية، على الحصة الأكبر في سوق الهواتف المحمولة في الإمارات، بنسبة 50% من إجمالي الهواتف التي يمتلكها المواطنون هناك. وتحل كل من "بلاكبيري" Blackberry و"سامسونج" Samsung في المركز الثاني بنسبة 10.7% لكل منهما.
     
  • لا تزال سوق الهواتف المحمولة في الإمارات، مثلها في ذلك مثل العديد من الدول العربية، متشبعة بالهواتف التقليدية رخيصة السعر، على الرغم من النمو المتسارع في مبيعات الهواتف الذكية. ويظهر ذلك بوضوح من واقع سيطرة شركة "نوكيا" ونظام التشغيل "سيمبيان" Symbian على نصف الحصة السوقية للشركات وأنظمة التشغيل، كما يظهر في إستحواذ الهاتف رخيص السعر Nokia 1280 على المرتبة الأولى في قائمة الهواتف المحمولة الأكثر إنتشارا في الإمارات.
     
  • تحقق الهواتف الذكية نموا متسارعا في الإمارات، حيث يحل الهاتف الذكي "آي فون 4إس" iPhone 4S في المرتبة الثانية في قائمة الهواتف المحمولة الأكثر شعبية، وتمتلك شركة "أبل" Apple شعبية كبيرة في الإمارات، إذ يأتي نظام التشغيل الخاص بها، "آي أو إس"  iOS، في المرتبة الثانية كثاني أكثر نظام تشغيل للهواتف المحمولة إنتشارا بحصة تبلغ 13.8%. 
     
  • بالإضافة الى iPhone 4S، تتضمن قائمة الهواتف الذكية الأكثر إنتشارا في الإمارات هاتف iPhone 4، هاتف Samsung Galaxy S III، الهاتف iPhone 5، ثم هاتف Blackberry 9900.

Phone Makers
Mobile Phone OS

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.