عربي

إنستاباج ينطلق رسميا بحلّة وتقنيات جديدة

English

إنستاباج ينطلق رسميا بحلّة وتقنيات جديدة

تحديث: تمّ قبول "إنستاباج"، التي تخرجت من مسرعة النموّ "فلات6لابز"، في أول برنامج لـ "جوجل لرواد الأعمال"، الذي سيجلب ثماني شركات ناشئة إلى وادي السيليكون للعمل هناك لأسبوعين، استنادًا إلى تقارير "جيجيا أو أم" GigaOm. ابتداءً من الأسبوع المقبل، ستنضم "إنستاباج" وسبع شركات أخرى من حول العالم إلى "بلاك بوكس كونكت" Blackbox Connect، وهي شركة تسريع نموّ انطلقت عام 2011، من اجل العمل في "قصر بلاك بوكس" في بالو ألتو. وهناك سيتعلم مؤسس هذه الشركات كيفية تحسين منتجاتهم وعرض أفكارهم أمام مستثمرين محتملين. 

تصاعدت وتيرة الأمور بشكل سريع منذ ان أطلق معتز سليمان وعمر جبر النسخة التجريبية من منصة "إنستاباج" Instabug في حزيران/يونيو العام الماضي. وكانت هذه المرحلة قد تضمنت أكثر من 250 مطورا من 30 دولة مختلفة،  وحصل رائدا الأعمال المصريان على جائزة "أفضل خطة أعمال في المنطقة" في مسابقة MIT لعام 2013، والتي تبلغ قيمتها 50 ألف دولار أمريكي.

واطلقت "إنستاباج" Instabug طورها التجريبي المفتوح Public Open Beta منذ أيام، وكما يخبرنا سليمان "لقد أضفنا الكثير من المميزات بناء على ردود الأفعال التي تلقيناها من مستخدمينا في تلك المرحلة، كذلك قمنا بإعادة تصميم كاملة للموقع وعدة التطوير البرمجي أو SDK الخاصة بالخدمة".

وتوفر "انستاباج" آلية مبتكرة وسهلة تمكّن المستخدمين من الإبلاغ عن الأخطاء البرمجية وإرسالها مباشرة الى مطور التطبيق، الذي يحصل بدوره على إحصائيات دقيقة حول تطبيقه، تمكنه من معرفة وإصلاح ما يطرأ عليه من أخطاء برمجية بسهولة ويُسر.

Instabugوتتضمن الإضافات التي حصلت عليها منصة "إنستاباج"، خدمة الإحصاءات، التي تَعفي المطور من تفقد جميع التبليغات عن الأخطاء البرمجية وتمكنه من التعرف على أبرز الأخطاء البرمجية التي تحتاج الى التعامل معها بنظرة سريعة على تلك الإحصاءات. كذلك أضافت المنصة إمكانية تخصيص التصميم الخاص بالخدمة عند تضمينها في التطبيقات المختلفة، بحسب إحتياجات المطور، لتتناسب مع تصميم التطبيق.

كما وأضافت "إنستاباج" أيضا إمكانية التزامن مع خدمات عديدة لتتبع الأخطاء البرمجية، مثل خدمة "باج زيلا" BugZilla، بما يجعله من الممكن للمطورين أن يستخدموا "إنستاباج" ويحصلوا على النتائج عبر خدمتهم المفضلة لتتبع الأخطاء البرمجية، دون الحاجة الى أية تغييرات مُربكة.

وتشهد المرحلة الجديدة التي يًقبل عليها "إنستاباج" اعنماد المنصة نموذجاً ربحياً، حيث تبدأ في تقديم خدماتها المدفوعة للمطورين المحترفين، بالإضافة الى الخدمات المجانية التقليدية.

وتشمل الخدمات المدفوعة إمكاينة تعديل وتخصيص الخدمة بحسب إحتياجات المطور وتوفير دعم فني متكامل على مدار ٢٤ ساعة. ويخبرنا سليمان أن تكلفة الخدمة المدفوعة ستختلف وفقا لما يطلبه المطور من تعديلات، ولكنها على الأرجح ستكون في نطاق ٢٠٠ دولار أمريكي شهريا.

ويقول سليمان مجيبا عن سؤالي حول الإطار الزمني الذي يتوقعون أن يصلوا خلاله الى تغطية نفقاتهم وتحقيق الارباح "نتطلع بكل تأكيد الى الوصول الى نقطة التساوي (بين الدخل والنفقات)، ولكن هذا سيحدث غالبا بعد أن نقدم مجموعتنا القادمة من الإضافات والمزايا، والتي سيتم إطلاقها في الخريف القادم".

ويعمل فريق "إنستاباج" جاهدا على تطوير المنصة، ويؤكد سليمان أن المزايا والإضافات القادمة ستنبُع من متطلبات المستخدمين، كما أنها ستهدف الى زيادة عدد عملاء المنصة على نطاق عالمي.

شاهد هذا الفيديو أدناه لمعرفة كيف يعمل تطبيق "إنستاباج":

 

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.