خدمة جديدة من شوب جو تبسّط لوجستيات الشحن مع أرامكس

Read In


هذا الشهر، قامت منصة "شوب جو" ShopGo لحلول التجارة الإلكترونية (والتي استثمر فيها صندوق ومضة كابيتال) بإطلاق "أرامكس سويت" Aramex Suite، وهي وحدة تسمح لمواقع التجارة الإلكترونية من التسجيل تلقائيًّا في عدّة خدمات لـ "أرامكس" لتسهيل العمليات اللوجستية المعقدة.    

تعمل هذه الوحدة على شكل ملحق إلكتروني Plug-in لأي موقع تجارة إلكترونية يعمل مع "أرامكس" (وتتوفر أيضًا للمواقع التي تعمل لا تعمل مع "شوب جو") ويمكن تنزيلها وإضافتها على الموقع مجانًا.

وإليكم ما هي فوائدها:

1) احتساب كلفة الشحن. قبل إطلاق "أرامكس سويت"، كان على أي موقع تجارة إلكترونية تحديد كلفة الشحن إما من خلال الدمج مع واجهة برمجة التطبيقات لمنصة RED-e التابعة لـ "أرامكس"، أم من خلال الاطلاع على كلفة الشحن على موقع "أرامكس" وإدخال الأرقام يدويًّا على الموقع. ويجب إدخال أي حسم على الكلفة يجب أن يتم إدخاله يدويًّا أيضًا.  

2) الشحن و3) التتبّع. قبل إطلاق "أرامكس سويت" كان على مواقع التجارة الإلكترونية الاتصال بـ "أرامكس" مباشرة لطلب الشحن (وهذا أمر تقليدي)، ثم تسجيل دخولهم إلى موقع "أرامكس" لتتبّع الشحنة.  

4) الدفع عند التسليم. بالنسبة لخدمات الدفع عند التسليم، يجب على المواقع التي تستخدم "أرامكس" استخراج كلفة الشحن لكلّ بلد من موقع "أرامكس" وإضافتها يدويًّا على السعر على موقعهم. 

أما "أرامكس سويت" فيستخرج كلفة الشحن تلقائيًّا ويسمح للموقع بطلب شحنات وتتبّعها واختيار الدفع عند التسليم مباشرة من الواجهة الإلكترونية.

الهدف منها هو توفير الوقت والجهد على كافة مواقع التجارة الإلكترونية. وقد لا تكون "أرامكس سويت" مهمة للمواقع والشركات التي لا تعمل مع "أرامكس" أو التي تقوم بإدارة لوجستياتها بالكامل بنفسها، إلا أنّها تستهدف الشركات الناشئة للتجارة الإلكترونية التي لا تملك ميزانية مالية كبيرة.

ويقول مهنّد غاشم، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ "شوب جو" إنّ ذلك "سيساعد أصحاب المتاجر الإلكترونية على تخفيف العبء على فريق العمل. إن كانوا قد بدأوا في العمل، فبإمكانهم استخدام هذا الملحق الإلكتروني لإدارة كافة عملية الشحن على الإنترنت، بدلاً من القيام بذلك خارج الإنترنت والاستعانة بفريق عمل لإدارتها".      

ستندمج "أرامكس سويت" على كافة المتاجر الإلكترونية التي تُبنى على "شوب جو" وعلى أي موقع تجارة إلكتروني غير تابع لـ "شوب جو". لمزيد من المعلومات عن هذه الخدمة، قم بزيارة موقع "أرامكس سويت".

(ملاحظة: مؤسّس ورئيس مجلس إدارة "أرامكس" هو عضو في مجلس إدارة "ومضة").

Read In

Share

Related Articles